Take a fresh look at your lifestyle.


استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة التاسعة عشر من خلال البوابة الإلكترونية

مع بدء إيداع دفعة حساب المواطن، يبحث مواطني المملكة عن رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، وكان برنامج الدعم قد نشر تسجيلاً حوال طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي، وذلك من خلال كتابة بعض البيانات من أجل إتمام عملية التسجيل في الدفعة القادمة، كما أنه أعلن حساب المواطن عن بعض الضوابط والشروط والمستندات المطلوبة، جاء ذلك رداً على أحد المواطنين حول طريقة التسجيل، وخطوات معرفة أسماء المقبولين في حساب المواطن.



كان الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر أعلن أن المستندات المطلوبة أثناء التسجيل في البرنامج هي، صك الملكية أو سكن الجامعة، أو الكليات الحربية والعسكرية، أو يمكن إحضار عقد الإيجار الموحد، أو فاتورة كهرباء باسمك، وفي حال عدم توافرها أي من تلك المستندات يمكن تسجيل المستفيد كتابع.

التسجيل بحساب المواطن



كذلك أعلن الحساب الرسمي أنه يمكن التقديم من خلال رابط التسجيل بحساب المواطن ، ويمكن التسجيل من خلال إدخال بعض البيانات الضرورية أثناء التسجيل وهي رقم  هوية المستفيد، تاريخ الميلاد، رقم جوال المستفيد، ومن ثم اتباع باقي الخطوات يتم التسجيل بنجاح.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

كذلك يمكن معرفة أسماء المقبولين في حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج أو عبر الدخول إلى استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، وكان البرنامج أعلن في وقت سابق أنه يجب على المستفيد أن يكون مستوفي لشروط الأهلية، من بينها أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون من المقيمين داخل حدود الدولة، كما يشترط ألا يكون المستفيد مقيم في أي من دور الإيواء أو السجون.

حساب المواطن الدفعة التاسعة عشر



يترقب مستفيدي حساب المواطن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 19 ، ومن المقرر بدأ إيداع حساب المواطن في حسابات المواطنين البنكية غداً الإثنين الموافق 10 / 6 / 2019، وكان الكثير من المستفيدين طالبوا خلال الأيام الماضية قبل نهاية شهر رمضان، تقديم موعد صرف حساب مواطن، قبل حلول عيد الفطر المبارك، وجاء رد البرنامج أن موعد الصرف كما هو في اليوم العاشر الميلادي من كل شهر، على أن يتم تقديمه أو تأخيره يوم إذا صادف موعد الصرف أجازة رسمية.

تحديث: أكد حساب مواطن من خلال صفحته الرسمية على تويتر، أنه لا يحق للبنك سحب أي من المبالغ المستحقة الخاصة بالمستفيدين، ويجب التوجه على الفور للبنك من أجل تقديم شكوى في حال حدوث ذلك، وإن لم تحل المشكلة خلال 72 ساعة، يجب توجيه شكوى إلى مؤسسة النقد العربي السعودي، على رقم 800125666، أو من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن أنه في حال حدوث أي تغيير في الحالة الوظيفية لأي من التابعين، فيجب الدخول إلى البوابة الإلكترونية، ومن ثم تفاصيل الطلب، ومن ثم بيانات التابعين، ومن ثم تغيير الحالة الوظيفية لأي من التابعين، جاء ذلك رداً على أحد المستفيدين بعد حذف زوجته من حساب المواطن، ونوه البرنامج إلى أنه من شروط الاستحقاق أنه يجب الإفصاح عن دخل الأسرة بما فيه الزوجة.

تحديث: أعلن سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، أن إجمالي ما تم تدفعه للمستفيدين من البرنامج وحتى الدفعة التاسعة عشر بلغ حوالي أكثر من 45 مليار ريال سعودي، بينما بلغت قيمة المدفوعات بأثر رجعي أكثر من 340 مليون ريال.