Take a fresh look at your lifestyle.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط الدفعة التاسعة عشر عبر البوابة الإلكترونية

مع قرب موعد إيداع دفعة حساب المواطن، يبحث الكثير عن طريقة استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط ، وكان الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر أكد أنه موعد صرف حساب المواطن سيكون اليوم العاشر من كل شهر، ويمكن الاستعلام عن حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر كتابة رقم الهوية وكلمة المرور فقط.

حساب المواطن

خلال الأيام الماضية وتحديداً قبل نهاية شهر رمضان المبارك، طالب عدداً من مستفيدي حساب المواطن تقديم موعد صرف الدفعات قبل حلول عيد الفطر المبارك، إلا أن حساب خدمة العملاء رد بشكل قاطع وأكد أن موعد الصرف كما هو يكون في اليوم العاشر الميلادي من كل شهر، على أن يتم تقديم أو تأخير موعد صرف المستحقات إذا صادف اليوم العاشر أجازة رسمية.

التسجيل بحساب المواطن

كذلك أعلن البرنامج أنه يمكن التسجيل بحساب المواطن للدفعة القادمة، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج، وكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، من بينها الاسم، رقم الهوية، رقم الجوال، رقم الحساب البنكي، وتقديم المستندات اللازمة، على أن يكون المتقدم مستوفي شروط الأهلية.

شروط التسجيل في حساب المواطن

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك الشرط ابن وابنة المواطنة، الزوج أو الزوجة الغير سعودية، وحاملي بطاقات التنقل.
  • يجب على المتقدم أن يقيم بشكل دائم داخل حدود المملكة، وألا يكون قد أقام خارجها 90 يوماً، خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.
  • يشترط عدم وجود المتقدم في أي من السجون أو دور الإيواء الحكومية.
  • يجب أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

موعد صرف حساب المواطن

كما سبق وتم الإشارة، فإن موعد صرف حساب المواطن ، سيوافق يوم الإثنين الموافق 10 يونيو لعام 2019، ويمكن الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج بعد إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين البنكية.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يمكن معرفة أسماء مستفيدي حساب المواطن من خلال رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، وكان حساب المواطن رد على أحد المستفيدين بشأن أقل مبلغ يحصل عليه المستفيد من الدعم، وجاء رد الحساب الرسمي على تويتر، بأنه يجب استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية من أجل معرفة قيمة المبلغ المستحق بناءً على معايير الاستحقاق التي أعلن عنها البرنامج.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط

من خلال البوابة الإلكترونية على رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط ، يمكن معرفة أسماء المقبولين في البرنامج، فقط كل ما عليك هو تسجيل دخول حساب المواطن، ومن ثم إتباع باقي الخطوات، كما يمكن من خلال البوابة الإلكترونية الاعتراض على مبلغ الدعم، ومعرفة قيمة الاستحقاق من خلال البوابة الإلكترونية.

تحديث: رد الحساب الرسمي على تساؤل بشأن تحديث حساب المواطن ومدى تأثير التحديث على صرف الدعم المستحق، وذلك قبل ساعات قليلة من بدأ صرف حساب المواطن، وقال الحساب الرسمي في رده على أحد المستفيدين، أن تحديث البيانات لا يؤثر على قيمة مبلغ الدعم، وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المستفيدين سيشملك الدعم.

تحديث: شدد حساب المواطن على ضرورة التأكد من معايير استحقاق حساب المواطن، ومن أهمها أنه يجب الإفصاح عن دخل الأسرة، بما فيها دخل الزوجة، وكان أحد المستفيدين تسائل حول إمكانية إعادة زوجته إلى البرنامج بعد أن تركت العمل، وخروجها من التأمينات، ورد الحساب الرسمي للبرنامج بأنه في حال وجود تحديث بيانات حساب المواطن، يجب التوجه إلى البوابة الإلكترونية، ثم تفاصيل الطلب، ثم بيانات التابعين، وأخيراً تحديث الحالة الوظيفية.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن إجمالي ما تم دفعه للمستفيدين من البرنامج منذ انطلاقه وحتى الدفعة الحالية، التاسعة عشر، بلغ أكثر من 45 مليار ريال سعودي، بينما المدفوعات التي تم صرفها بأثر رجعي للمستفيدين من البرنامج بلغت أكثر من 340 مليون ريال سعودي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.