Take a fresh look at your lifestyle.

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة الجديدة وتقدم الاعتراض

دخول رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية للدفعة 19 من الدعم عبر حسابات المستفيدين، حيث أعلن برنامج حساب المواطن عن مواعيد صرف حساب مواطن الدفعة الجديدة من الدعم دفعة شهر يونيو 2019، بداية من الساعات الأولى من صباح اليوم 10-6-2019، وعقب انتصاف ليلي الأحد 9 يونيو، سيبدأ البرنامج في صرف حساب المواطن للمستفيدين بشكل تدريجي وعلى مدار ساعات يوم الإثنين 7 شوال 1440 هجرياً لحين اكتمال عملية الصرف لجميع المستفيدين، ويمكنكم تسجيل دخول حساب المواطن الآن وعبر الحاسبة التقديرية احسب قيمة دعمك للشهر الحالي.

موعد نزول حساب المواطن الدفعة التاسعة عشر، كان هو السؤال الذي تداوله المستفيدين بشدة خلال الآونة الأخيرة، خاصة في ظل مطالبة البعض بصرف الدفعة 19 من بدلات حساب المواطن قبل حلول عيد الفطر، حتى خرج بيان رسمي عن برنامج حساب المواطن اكد نزول الدعم في موعدة الشهري المقرر نظاماً وهو اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وقبيل انقضاء اجازة العيد وعودة المواطنين لعملهم، يترقب المستفيدين إيداع دفعة يونيو 2019 واستعلام حساب المواطن للتعرف على القيمية التقديرية لمبلغ الدعم والقيمة الفعلية للمستحقات التي تم إيداعها في الحسابات البنكية.

حاسبة استعلام حساب المواطن

تسجيل حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لموقع البرنامج على شبكة الإنترنت، يوفر عدة خدمات للمستفيدين، منها حاسبة حسبا المواطن التقديرية، ومنها يستطيع من اجتاز نتائج الأهلية استعلام حساب المواطن لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية من بدلات الدفعة 19 والتي تبنى على عدة معايير أهمها الدخل الشهري للأسرة، وعدد الأفراد.

رابط موقع حساب المواطن الرسمي سيوفر كذلك خدمة تقديم الاعتراض على قيمة الدعم أو الاستحقاق، عقب إيداع الدفعة الحالية بمدة 5 أيام، حيث يتم تفعيل أيقونة اعتراض حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات، لتقديم اعتراضهم حال اختلاف القيمة التقديرية للاستحقاق التي سمن التعرف عليها من استعلام حساب المواطن لقيمة الاستحقاق، أو تلك التي تم إيداعها في حساب المستفيدين عقب استعلام حساب المواطن برقم الآيبان البنكي.

تسجيل دخول حساب المواطن .. وسائل التواصل

قنوات التواصل مع برنامج حساب المواطن متعددة، حيث تم توفير 4 قنوات للتواصل مع المستفيدين منها مركز الاتصال الموحد 19912، وخدمة صوتك مسموع.

أو التواصل مع خدمة العملاء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، أو الخدمات المتاحة من البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

خطوات التسجيل في حساب المواطن
خطوات التسجيل في حساب المواطن

تحديث: بدء استعلام حساب المواطن والتعرف على قيمة الدعم، ومراجعة شروط حساب المواطن للمستفيدين للتأكد من كيفية حساب قيمة الدعم والاستحقاق.

شروط حساب المواطن

مع الساعات الأولي من صباح يوم الإثنين وبدء إيداع حساب المواطن، نعيد عليكم التذكير بما اكد عليو البرنامج من ضوابط الحصول على الدعم، وسنرفق لكم بيان حول شروط حساب المواطن آو معايير الاستحقاق التي أقزتها سياسيات البرنامج.

طريقة تعديل الدخل في برنامج حساب المواطن وإضافة العلاوة السنوية حتى لا يتم إيقاف الخدمات
طريقة تعديل الدخل في برنامج حساب المواطن وإضافة العلاوة السنوية حتى لا يتم إيقاف الخدمات
إضافة مولود جديد في حساب المواطن
تسجيل التابعين في حساب المواطن
شروط الاستحقاق لبرنامج حساب المواطن
حساب المواطن

مرفق بعالية خطوات تسجيل الدخول أو التسجيل في حساب المواطن للدخول على حساب المستفيد أو فتح حساب جديد بالبرنامج.

خدمة تقديم الاعتراض ستفعل عقب مرور 5 أيام من تاريخ يوم إيداع البدلات في حسابات المستفيدين، ويمكن تحديث البيانات والتسجيل من جديد قبل ساعات من وقف التسجيل على استحقاق الدفعة 20 الجديدة من الدعم لللشهر المقبل.

تقديم اعتراض حساب المواطن

اعلن برنامج حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة 19، والتي استفاد منها 12.5 مليون مواطن وتابع تقريباً، وبلغت إجمالي مبالغ الدعم حتى الآن 45 مليار ريال، فقما جاءت مبالغ الأثر الراجعي 342 مليون ريال، ومتوسط مقدار الدعم للأسر 100 ريال، وبعد 5 أيام سيفعل البرنامج خدمة تقديم الاعتراض على قيمة الاستحقاق كما يمكن تقديم شكوى عدم الاهلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ارجو إفادتي عن سبب صرف لي حساب المواطن