Take a fresh look at your lifestyle.

“رابط أبشر” هذه طريقة تسجيل المواليد بسجل الاحوال المدنية 1441

تستقبل الأحوال المدنية عبر منصة ابشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية طلبات تسجيل المواليد الجدد الكترونيا على مدار 24 ساعة، وعبر هذه الخدمة بإمكان الأب اضافة المولود واصدار شهادة ميلاده وسجل الأسرة، ثم تحديد خيار طلبها لايصالها عبر البريد السعودي الى عنوان سكن اقامته. وتعتبر اضافة المواليد احد الخدمات الاكثر شيوعاً التي تتم الكترونيا عبر (منصة أبشر absher)، وتتسم بسهولة اجراءها وقصر وقتها وهي متاحة للاب دون غيره كالام، ومع تحديث خدمة تسجل الموالد عبر منصة ابشر، زاد البحث عن كيفية تسجل المواليد وهذا ما سنوضحه بشكل مفصل في الخطوات التالية

تسجيل المولود الجديد في السعودية

لا يستدعي عملية تسجيل المواليد سوى الوصول الى www.absher.sa منصة ابشر ثم الذهاب لقسم المواليد وملئ كافة البيانات المرتبط بالموليد الجديد. وهي الطرق القانونية لاضافة المولود في سجل الاحوال مع مراعاة ادخال البيانات الصحيحة لاتمام التسجيل دون غرامات.

ونشرت منصة أبشر absher، مقطع مرئي على حسابها في تويتر، يوضح الخطوات المتبعة لتنفيذ إجراء تسجيل المواليد الجدد. وهي خدمة جديدة تتيح تسجيل المولود إلكترونياً دون حاجة ولي الأمر  لإثبات الولادة بواسطة البيانات الورقية التي تصدرها المستشفى.

كيفية تسجيل المواليد عبر منصة أبشر 1441

  1. يتم أولاً اللجوء إلى موقع abser.sa وإختيار منصة أبشر أفراد
  2. إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور وتدوين الرمز المرئي الظاهر بشكل صحيح.
  3. ‘إختيار  خدمات من خلال تبويت خدماتي.
  4. ثم تحديد قطاع الأحوال المدينة
  5. بعد مراجعة شروط ومتطلبات الخدمة إضغط زر “التالي” بالأسفل
  6. الضغط على خانة تسجيل المواليد
  7. بعد  التأكد من خلو البيانات الخاصة بالمولود من الأخطاء قم بالتأكيد على خطوة التسجيل بنجاح
  8. أختر طلب توصيل الوثيقة بالبريد ثم الضغط على أيقونة أختر العنوان
  9. إختيار تأكيد طلب التوصيل بعد ان تكون تأكدت تماماً من صحة عنوان البريد المدخل.

كم هي غرامة تأخير تسجيل المولود

وتنوه الأحوال المدنية إلى ضرورة المبادرة في تسجيل المواليد وفي حال تجاوز التأخير نطاق 30 يوماً من واقعة الولادة يتم إحتساب غرامة ثم 50 ريالا سعودي عن كل عام لا يكون فيه للطفل وثيقة ميلاد.

أبشر – absher

ومنصة أبشر منظومة إلكترونية متكاملة تابعة لوزارة الداخلية، تسهل إتمام الإجراءات الحكومية والخدمية للمواطنين والوافدين بكل يسر وذلك إلكترونياً بدلاً من اللجوء إلى الجهات الإدارية المختصة شخصياً. ويتضمن تمكين خدمات دفع رسوم المخالفات المروية، إستخراج هوية بدل فاقد، والإستعلام عن صلاحية الإقامة، وغيرها من الإجراءات التي تتميز بسرعة إنجازها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.