التخطي إلى المحتوى
الإسكان تطرح 100 ألف وحدة سكنية عبر سكني تحت الإنشاء.. تعرّف على الأسعار (فيديو)
وزارة الإسكان وطرح 100 وحدة سكنية

أكدت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية أنها بصدد الإعلان عبر برنامج «سكني» للوحدات السكنية عن توفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء، يجري تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص.

أسعار الوحدات السكنية

وأوضحت وزارة الإسكان في مقطع فيديو تم نشره على صفحة الحساب الرسمي في موقع التغريدات القصيرة تويتر، أن أسعار الوحدات السكنية في هذه المشاريع الموزعة على مناطق المملكة تتراوح ما بين 250 ألف ريال وحتى 750 ألف ريال.

عدد الوحدات السكنية

كما أفادت الإسكان خلال مقطع الفيديو ، العديد من المشروعات في عدة مناطق مختلفة وعدد الوحدات السكنية وأسعارها، ومقدار القسط الشهري المستقطع، مع إمكانية تقسيط أسعار الوحدات السكنية.

اهتمام وزارة الإسكان

يذكر أن وزارة الإسكان السعودية تهتم بكل ما يتعلق بالإسكان ، كما أنها تشمل ما يختص بهيئة الإسكان السعودية، وتهتم الوزارة أيضا بكل ما يتعلق بأراضي الإسكان في جميع مناطق المملكة العربية السعودية .

تأسيس وزارة الإسكان

وجاء تأسيس وزارة الإسكان عام 1432 هجريا ، نتيجة أمر ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، إثر سؤال الكثير من المواطنين عن توفير المسكن المناسب وتم التنفيذ ببناء نصف مليون وحدة سكنية ، وذلك للمواطنين أصحاب الدخل المحدود ، كما تمكنت وزارة الإسكان من رفع معدل امتلاك الأسر السعودية إلى الشقق والأراضي إلى 60.75 % من أجمالي المساكن وذلك حتى شهر يونيو 2018.

ما هو برنامج سكني

برنامج سكني هو برنامج يختص بالمواطن ويهتم به فهو يعد أولى اهتماماته ، ويساعد البرنامج المواطن في الحصول على الحلول السكنية المختلفة عن طريق اتباع بعض الخطوات السهلة والميسرة، لرفع عدد ونسبة الممتلكين للوحدات السكنية المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.