التخطي إلى المحتوى
البوابة الوطنية سعودي | الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة الاعتراض عليها

تتيح البوابة الوطنية سعودي خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق رقم السيارة إلكترونيا دون تحمل الشخص عناء الذهب إلى إدارات المرور والبحث عن المخالفات المرورية، ولذلك وفرت المملكة العربية السعودية معظم خدماتها إلكترونيا ضمن خطتها للتنمية 2030 في مختلف المجالات والقطاعات.

وتعد خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية هي خدمة عن طريق الانترنت توفرها مديرية الأمن العام للمواطنين السعوديين بهف الاستعلام والكشف عن المخالفات المرورية الخاصة بهم والتي سجلتها إدارات المرور من خلال أجهزة المراقبة “ساهر” وكذلك يمكن الاستعلام عن مخالفات أي فرد في عائلته أو الذين يكفلهم.

جهات الاستعلام عن المخالفات المرورية

وبحسب البوابة الوطنية سعودي فإن خدمة معرفة المخالفات المرورية عن طريق الانترنت تتوفر من خلال عدة مسارات منها مقر الجهة، تطبيقات الهاتف، البوابة الإلكترونية، مراز الخدمة المنتشرة، كل هؤلاء يمكنهم الاستعلام من خلالهم عن المخالفات التي حصلتها السيارة المملوكة للشخص أو أحد أفراد عائلته.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

وينشر موع كلمة دوت أورج اربط البوابة الوطنية سعودي للاستعلام عن المخالفات المرورية التي يتلقاها الفرد أثناء القيادة على الطريق، وذلك من خلال القنوات التي ذكرناها في الأعلى، ومن خلال الانترنت يتم الدخول على موقع “أبشر” ثم إدخال بيانات الهوية الوطنية أو الإقامة، ثم النقر على عرض وستظهر المخالفات.

رابط الدخول على نظام أبشر من هنا، ورابط الدخول على البوابة الوطنية سعودي من هنا.

الاعتراض على المخالفات المرورية

في حال لم يكن المواطن راضيا عن المخالفات المستحقة عليه فمن حقه الاعتراض على هذه المخالفات وذلك من إلكترونيا خلال تسجيل الدخول على رابط بوابة وزارة الداخلية نظام أبشر، ثم تقديم العتراض الخاص بالمخالفة التي لا يقبل بها المواطن، كما مكن تقديم الاعتراض من خلال الذهاب إلى جهة المرور وتسليم الاعتراض.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.