Take a fresh look at your lifestyle.


التأشيرات الالكترونية 1440 تسجيل دخول موقع وزارة الخارجية السعودية للتأشيرات

منصة خدمات التأشيرات الالكترونية في السعودية، وكيفية التأكد من إصدار التأشيرة تعد أحد أهم الخدمات التي تتيحها بوابة وزارة الخارجية للمقيمين على أراضيها بكافة الجنسيات، وهذه الخدمة سهلت العديد من التعاملات والإجراءات كثيراً على الشركات والمنظمات بصدد تخليص المعاملات الحكومية إلكترونياً وبكل سلاسة دون الحاجة لزيارة مقرات وفروع الخارجية، ويندرج تحت بند خدمة التأشيرات الإلكترونية قسمين هما استعلامات المواطنين، واستعلامات المقيمين بالمملكة، ونظراً لكثرة الاستفسار برقم الطلب عن خدمات التأشيرة، وغيرها مما توفره البوابة الرسمية بوزارة الخارجية للأفراد أو القطاعات بالسعودية نرفق هذا التقرير المفصل عن المنصة وأبرز خدماتها.



منصة التأشيرات الالكترونية

خدمة استعلامات المواطنين والمقيمين المتوفرة على المنصة تنقسم إلى أربعة أقسام هم المواطن، المقيم، مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أخرى، وفيما يخص قسم المواطن يتاح استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب ومسموح تقديم طلب الزيارة العائلية أو الشخصية، وطلب مد تاشيرة الخروج والعودة إلكترونياً.



كما أن هناك قسم خاص بالمنظمات والقطاعات متضمناً كافة الخدمات الالكترونية الخاصة بالقطاعات الحكومية والخاصة، وأيضا خدمات الحج والعمرة.

رابط وزارة الخارجية للتأشيرات تسجيل الدخول

يتيح قسم مواطني دول مجلس التعاون الخليجي عبر منصة التأشيرات الإلكترونية 1440 الاستعلام عن زيارة عائلية للمواطنين في الدول المشمولة بمجلس التعاون، شريطة أن يكونوا من أقارب الدرجة الأولى، كما يمكن التقديم على طلبات تمديد التأشيرة برقم الإقامة أو رقم الجواز ليتمكن الطالب من تمديد فترة العودة لأقاربه بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

منصة وزارة الخارجية للتأشيرات الالكترونية


موقع التأشيرات الالكترونية 1440، وتحديداً قسم خدمة مقيم يمكن من خلاله عمل زيارة عائلية للمقيمين، ولكن للأقارب من الدرجة الأولى فقط في حين يمكن عبر القسم الرابع على منصة التأشيرات، وطلب تأشيرة دخول من ممثلي المملكة في الخارج.

الاستعلام عن معلومات التأشيرة، وكل ما يخص الزيارة العائلية، طلب استقدام زوجة وغيرها من خدمات نجدها متاحة عبر منصة وزارة الخارجية للتأشيرات.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.