التخطي إلى المحتوى
الحجاج يستغلون هطول الأمطار ويرفعون أيديهم بالدعاء .. فيديو وصور

استغل حجاج بيت الله الحرام هطول أمطار الخير والبركة رافعين أيديهم لله متضرعين بالدعاء وطلب المغفرة، وذلك بعدما هطلت الأمطار على الحرم المكي ومشعر منى وجسر الجمرات، حيث يقوم حجاج بيت الله الحرام برمي جمرات اليوم الأول من أيام التشريق الثلاثة، وكانت مكة المكرمة والمشاعر شهدت أمس أمطارا متوسطة إلى غزيرة.


هطول أمطار علي المشاعر المقدسة

و شهد مشعر منى أمطارًا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، أسهمت في تنقية وتلطيف الأجواء، حيث حيث نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من حالات ماطرة متفاوتة.

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد- بحسب صحيفة سبق السعودية، عبر النظام الآلي للإنذار المبكر، إلى أن مكة المكرمة تشهد أتربة مثارة وأمطارا رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة، وتدنيا في مدى الرؤية في كل من: الجموم والعاصمة المقدسة وعرفات ومزدلفة ومنى؛ بدءًا من الحادية عشرة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

الدفاع المدني السعودي : الوضع مطمئن

وأكد الدفاع المدني السعودي أن الوضع مطمئن في مشعر منى في ظل تواصل هطول الأمطار على المشعر منذ نحو ساعة، مبينة أنها متوسطة إلى شبه غزيرة.

و قال الدفاع المدني: هطول أمطار من متوسطة إلى شبه غزيرة على مشعر “منى”، ونود أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وتجنب الأماكن المنخفضة وملامسة الأجسام المعدنية الموصلة للتيار الكهربائي، والوضع مطمئن ، متمنين السلامة للجميع.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.