التخطي إلى المحتوى
استشاري أمراض القلب يوضح السبب وراء وفاة دانة القحطاني المفاجئ ويوجه نصائح هامة
الرأي الطبي حول وفاة دانة القحطاني

بعد أن منحت متابعيها البهجة والسعادة خلال عمرها القصير، منحتهم أيضا حزنا عميقا يوم وفاتها، دانا القحطاني نجمة سناب شات الصغيرة لم يتحمل قلبها الرقيق أكثر من بضع سنوات ينبض داخل صدرها وقرر التوقف بشكل مفاجئ ليكشف عن مدى تعلق الملايين بهذا الملاك الصغير، كان الخبر الذي أعلنه والدها صباح اليوم بوفاة نجمة سناب شات ومعشوقة السعوديين دانة القحطاني، له بالغ الأثر على نفوس الملايين في كافة أنحاء الوطن العربي، لينطلق بعدها وسم #وفاه_دانه_القحطاني ليصبح رقم واحد على جميع مواقع التواصل، وليعبر من خلاله الملايين عن مشاعرهم نحو هذه الروح النقية التي فارقتنا.

وفاة دانة القحطاني نجمة سناب شات

كان إعلان والدها لخبر وفاتها اليوم الاثنين الموافق 8 من شهر رمضان المبارك، من خلال صفحته على برنامج انستجرام، بعد أن وضح أن سبب الوفاة هو تعرضها لنوبة قلبية، واحتسابه وفاتها عند الله بقوله “إنّا لله وإنّا إليه راجعون. لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار” بمثابة صدمة للجميع الذين شاركوا وعبروا عن مدى حزنهم وتأثرهم بالخبر من خلال مشاركتهم بالهاش تاج الخاص بها.

رأي طبي حول وفاة دانة القحطاني

وفي تقرير طبي نشره موقع شبكة BBC للدكتور فوزي لازم، الاستشاري في جراحات وأمراض القلب، والذي رجح أن تكون دانة قد تعرضت لخلل واضطرابات بكهرباء القلب أدت إلى عدم انتظام ضرباته تسببت في وفاتها، وأشار إلى أن هذه الحالة نادرة جدا ويمكن أن تحدث في أي مرحلة عمرية، وفي أي وقت.

وشدد لازم على ضرورة مراجعة الأهل لأخصائي القلب لأجراء الفحوصات الدورية لجميع أفراد الأسرة حتى لا يتعرض احد منهم لمثل ما تعرضت له دانة القحطاني، كما أكد على أهمية محاولة إنعاش القلب في حالة التعرض لمثل هذه الحالة حتى وصول سيارة الإسعاف.

ولا يجب أن تشكل وفاة دانة القحطاني المفاجئة هذا القلق الكبير على أبناءنا فهي في كل الأحوال حالة نادرة الحدوث.

أعراض النوبة القلبية

يوضح لنا الدكتور طلال حسن حمو أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أعراض النوبة القلبية وهي آلام شديدة بالصدر يمتد حتى الكتفين والذراعين، وقد يصل إلى البلعوم والفكين والرقبة والزرع اليسرى، ويدوم من 20 إلى 30 دقيقة، وقد يصاحبه شعور بالغثيان والقيء وضيف بالتنفس وشحوب الوجه والتعرق الغزير وخفقان القلب الذي قد يصل بالمريض إلى فقدان الوعي.

وفي الختام ندعوا الله عز وجل أن يحفظ أبناءنا وبناتنا من كل شر، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان ويجازيهم خير الجزاء على صبرهم على مصابهم الجلل.

سوف يهمك:

التعليقات

  1. اساس الشخص يبتعد قدر الإمكان من الغضب والزعل لان الغضب يؤثر كلبا وجزيا على الانسان وبذات يؤثر على القلب فلماذا الزعل والغضب اذا جاء الغضب فليتوضا الانسان ويتعوذ من الشيطان الرجيم ويغير الاتجاه الذي هو عليه ان كان جالس يقوم وان كان قاءم فيجيل يغير الحاله الذي هو عليه والدنيا قصير جدا جدا جدا جدا لماذا نعطي الدنيا أكبر اهميه وهيه لا تسوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.