Take a fresh look at your lifestyle.

السعودية: تفجير محطة وقود وضبط أسلحة رشاش ومسدسين بعملية أمنية استباقية بالقطيف

أعلن أمن الدولة السعودي عن إحباط عملية إرهابية لأربعة إرهابيين ومطلوبين أمنيا في عملية استباقية في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، وأسفرت العملية عن مقتل اثنين.

رصد 4 عناصر إرهابية

وتحدث المسئول الرسمي والمتحدث باسم أمن الدولة السعودي: «تمكن أمن الدولة من رصد 4 عناصر إرهابية يستقلون سيارة من نوع (تاهو) وهم في طريق (أبو حدرية) وكانوا جهزوا لعمل إرهابي كبير حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية واس.
تفجير محطة وقود

وأكمل حديثه بأنه «حينما اعترضت الجهات الأمنية وطالبتهم بتسليم أنفسهم بادروا بإطلاق النار نحو رجال الأمن، وتعاملت معهم القوات وفق ما يتطلبه الموقف، ما أدى لإتلاف وتعطيل السيارة التي كانوا يستقلونها، فلجئوا لمحطة بنزين بالقرب من الموقع وألقوا قنبلة يدوية تسببت في حدوث حريق جزئي بالمحطة، لمحاولتهم الهروب من القوات الأمنية».

ضبط أسلحة وقنابل يدوية
ضبط أسلحة وقنابل يدوية

مقتل اثنين

وأسفرت الواقعة عن مقتل ماجد علي عبدالرحيم الفرج، ومحمود أحمد علي آل زرع، والقبض على الاثنين الآخرين المطلوبين وتتطلب هيئة التحقيق عدم الإفصاح عن هويتيهما في الوقت الراهن.

نتيجة العملية الاستباقية

وأصيبت امرأة من البحرين وهي في محطة الوقود التي ألقوا فيها القنبلة، بالإضافة إلى سائق الصهريج وهو من الجنسية الباكستانية، واثنين من رجال الأمن وهم يتلقون حاليا العلاج اللازم، كما تم ضبط سلاح رشاش ومسدسين من نوع «جلوك»، و7 مخازن رشاش وومخزن مسدس وقنبلتين من النوع شديد الانفجار، وطلقات رشاش عدد 126 و15 طلقة مسدس عيار 6 ملي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.