Take a fresh look at your lifestyle.


الشروط الجديدة لقرض الزواج من بنك التسليف و اختلافات المستندات المطلوبة بين موظفي الحكومة وموظفي القطاع الخاص

يقوم بنك التنمية الاجتماعي بتقديم بعض الخدمات متمثلة في هيئة قروض، تصنف تلك القروض لفئات مختلفة بهدف تقديم التسهيلات و التيسر للأسر السعودية سواء كانت تلك الأسر ضمن محدودي الدخل أو حتي من متوسطي الدخل، تختلف القروض المقدمة من بنك التنمية الاجتماعي باختلاف الغرض منها،فمنها قرض الزواج، قرض الأسرة، قرض الضمان الاجتماعي، قرض الترميم، نتطرق في هذا الحديث عن أحدث الشروط لقرض من أجل الزواج المقدم من بنك التنمية الاجتماعي ، و فروق الشروط بين موظفي القطاع الخاص، وموظفي القطاع الحكومي .



الشروط المطلوبة للحصول علي قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعي

  • يجب أن هذا الزواج هو أول مرة للزواج ،  أو أن يكون زواج للمرة الثانية بشرط وفاة  الزوجة الأولي أو أن يكون تم الطلاق من الأولي بعد كتب الكتاب و قبل الدخول بها .
  • يشترط لقبول طلب ذلك القرض أن تكون زوجة المتقدم سعودية الجنسية أو أن تكون ذات جنسية تابعة لمجلس التعاون لدول الخليج ، في حالة تخلف جنسية الزوجة عن الجنسيات المتاحة ، يجب الحصول علي موافقة الجهات  المختصة أولا .
  • يجب علي المتقدم لطلب قرض للزواج أن يقدم عقد زواج موثق من المحكمة باشتراط ألا يكون مر علي هذا العقد أكثر من سنتين.


اختلافات الأوراق المطلوبة بين موظفي الحكومة و موظفي القطاع الخاص

تتشابه جميع المستندات المطلوبة من موظفي القطاع الخاص و القطاع الحكومي مثل تقديم صورة للهوية ، صورة لعقد الزواج ، كشف حساب لرواتب الشهور الثلاثة الماضية من وقت تقديم الطلب وتختلف في الآتي :

  • موظف الحكومة يقوم بملأ نموذج 104 إلكترونيا و يقوم بطبعه لتقديم أصل هذا النموذج إما بالنسبة إلي موظف القطاع الخاص يقم بالملأ نموذج 105 و يتبع نفس الخطوات .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. ام خالد يقول

    بنسبه الي تبغي قرض انشاء مشروع صغير جدا بقسط ميسر ماذا تعقيد ارسل ريادة المشروع صغير لا يحتاج سوا ٢٠ الي ٥٠ الف فقط تأخير عملاء

  2. غير معروف يقول

    بنسبه لعمال القطاع الخاص