التخطي إلى المحتوى
الشروط المطلوبة للحصول علي قرض الأسرة من بنك التنمية الإجتماعي للعام الجديد

 

يقدم بنك التنمية الاجتماعي أو ما يعرف ببنك التسليف في المملكة العربية السعودية بعض التسهيلات لمختلفات الفئات المقيمة بالسعودية خاصة من يتمتعون بالجنسية السعودية ، وتقدم هذه التسهيلات المختلفة علي هيئة قروض من بنك التنمية الاجتماعي أو بنك التسليف ، وذلك من أجل تخفيف عبء الحياة علي الأسر السعودية خاصة ذات الدخل المحدود أو الدخل المتوسط ، ولكن للتمكن من الحصول علي أحدي تلك القروض هناك بعض الشروط التي يجب توافرها ، تتمثل تلك القروض في الآتي : قرض الزواج ، قرض الأسرة ، قرض الضمان الاجتماعي ، قرض الترميم ، قرض أهل، نختص في مقالنا هذا عن الشروط الجديدة للعام الجديد لقرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعي .

الشروط الجديدة من أجل الحصول علي قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعي

  • ألا يزيد نصيب الفرد داخل الأسرة عن 2000 ريال .
  • يحق للمرأة أن تطالب بقرض الأسرة ، وذلك في حالة إذا كانت مطلقة أو أرمله .
  • تعتبر البنت أو الولد الذي لم يتجاوز عمرهم الأربعة و العشرون ضمن أفراد الأسرة ، وذلك في حالة عدم الزواج أو عدم وجود وظيفة
  • تحسب  الأولاد ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أفراد الأسرة دون التلفت لعمرهم وذلك في حالة عدم الزواج أو عدم تواجد وظيفة .
  • تحسب الأطفال اليتمية التي تدرج تحت كفالة صاحب الدخل للأسرة ضمن أفراد الأسرة إذا كان ذلك ضمن تحت إشراف الوزارة .

إذا توافرت الشروط السابقة و كنت من محدودي أو متوسطي الدخل و ذو جنسية سعودية مقيم في السعودية فأنت بالتأكيد من مستحقي قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعي ، كل ما عليك هو اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول علي القرض الأسرة .

التعليقات

  1. انا قدمت قبل شهر تقريبا وراحت الاوراق للبنك ورفضو عشان تعريف بالراتب خاص بي وقالو لي سو معامله من جديد والحين استقلت من الشركه وجالس بلا عمل يعني المهنه الان متسبب عادي اقدم من جديد والكفيل موجود

  2. متقاعد.شباب.
    تزوجنا قبل 45 سنة لاقروض ولامعين وام العيال صارت خشنة تضرب.
    . وابي الثانية واحتاج قرض الزواج تعطوني. يحق لي ولامايحق. المتقاعدين راكبهم أبليس من جاكرتا. الى أغادير؟ كل ماسألت عن زميل مسافر. يعني اسوي مثلهم.؟ افهمونا.
    . راتبي التقاعدي٨٥٠٠ وابي اتزوج ومحتاج قرض الزواج.
    شكرا

  3. وين ياحسره هذا زمان اما الحين صار صعب الحصول على القروض بعد وضع شرط أن الكفيل لازم يكون ماعليه اي التزامات ويكون راتبه صافي وين يوجد شخص فذا الزمان ماعليه التزامات ماديه !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.