رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440 localhaj.haj.gov.s وزارة الحج والعمرة

انتهى التقديم في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440 والذي استمر حتى 7 ذي الحجة، ويمكن الآن متابعة تفويج حملات حجاج الداخل 1440، وقد ظل التقديم متاحًا حتى آخر لحظة من خلال رابط البوابة الألكترونية لحجاج الداخل، لإتمام الحجز الإلكتروني للحج الداخلي، وهو الموقع الذي يمكنهم من خلاله اختيار باقات الحجز والبرامج المناسبة لهم لإتمام الحجز، وهي البرامج التي تقدمها 190 شركة تعمل داخل  المملكة العربية السعودية، وقد تمت عمليات حجز حجاج الداخل على مرحلتين، وكانت المرحلةالأولى قد انطلقت 15 رمضان الماضى، وكان هدفها هو التعريف بباقات وبرامج الحج الداخلي 1440هـ، وقد ظلت إمكانية إتمام الحجز لزائر الموقع الذي لم يدخل المرحلة الأولى ويزور رابط البوابة الألكترونية لحجاج الداخل لأول مرة متاحة.

وقد أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن عدد حجاج الداخل، إذ بلغ عدد حجاج الداخل 1440 “213.455” حاجًا، بينما بلغ عدد الحجاج 1440 من خارج المملكة ما يقدر بـ 2,4 مليون حاجًا في الأراضي المقدسة الآن، وقد تم استثناء أعداد حجاج مكة المكرمة من حجاج الداخل 1440.

صور تشرح مناسك الحج
صور تشرح مناسك الحج

وجدير بالذكر صدور تصاريح الحج لبعض الحملات، ويمكنكم الآن طباعتها والاحتفاظ بها بينما لم تظهر حملات أخرى، لذا يمكنك الدخول على حسابك في بوابة أبشر للتأكد من صدور التصريح الخاص بك.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل localhaj.haj.gov.sa

المسار الالكتروني لحجاج الداخل هو موقع استحدثته وزارة الحج والعمرة، وذلك تيسيرًا على الراغبين في التسجيل في حملات حجاج الداخل 1440، بحيث يكون الموقع هو الطريقة الشعرية الوحيدة للحجز، ولم يعد الحجز يتم من خلال المكاتب كما كان في السابق، ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على رابط وزارة الحج والعمرة، وطريقة التقديم في الحج الداخلي.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل 2019
المرحلة الثانية للمسار الالكتروني لحجاج الداخل

يتم التسجيل في المسار الألكتروني عبر عدد من المراحل نوضحها لكم على النحو التالي:

المرحلة تاريخ البدء والانتهاء خطوات سير  المرحلة
المرحلة الأولى من 15 رمضان إلى 30 شوال البحث عن البرامج: مدينة القدوم، البرنامج، النفرة “متعجل أو متأخر”
تكوين المفضلة: إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد.
حفظ القائمة: إضافة البرنامج إلى المفضلة وإضافة المرافقين.
المرحلة الثانية من 1 ذي القعدة حتى 7 ذي الحجة حجز البرنامج: والتي يتم بها الاستعلام عن البرامج المفضلة والعدد المتوفر بها، بيث يتمكن الحاج من البحث في البرامج المُتاحة.
الحجز والدفع: وهي المرحلة التي يتم فيها حجز المقعد وإدخال بيانات الحاج، وكذلك إتمام الحجز من خلال الدفع عبر قنوات السداد المُتاحة.

موقع وزارة الحج المسار الالكتروني لحجاج الداخل

الحج الداخلي
وزارة الحج السعودية
  • يقوم الراغب في الحج بالتسجيل في الحج من خلال رابط وزارة الحج والعمرة، وبعدها يتم تحويله إلى الموقع الذي أصبح يتمتع بإمكانيات تقنية عالية.
  • بعدها يقوم بالدخول إلى المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ويقوم باتباع الخطوات الواردة في الفيديو التالي:

يتم إرسال رسالة إلى الجوال تفيد بتأكيد الحجز، كما تتضمن الرسالة موعد سداد الرسوم، وفي حالة لم يتم السداد في الموعد المحدد، يعني ذلك إلغاء الحجز، ويصبح المكان شاغرًا ومتاحًا على موقع المسار الألكتروني لشخص آخر يرغب التقديم في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

حملات حجاج الداخل 1440

يبحث الكثيرون عبر شبكة الانترنت عن شركة حملة الإحسان لخدمة حجاج الداخل المحدودة، إلا أننا نرغب في أن نعلمكم أنه يوميًا يتم عرض حملات جديدة لحجاج الداخل، يمكنهم الحجز عليها، وحسب توصيات بعض الذين قد قاموا بالحجز بالفعل، نرغب في أن نعلمكم أن أفضل وقت للحج في حملات الحج هو من التاسعة صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، يظهر عدد كبير من الحملات للراغبين في التقديم وبمميزات مختلفة.

وزارة الحج والعمرة حجاج الداخل

استحدثت وزارة الحج والعمرة هذا العام على المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الاستثناء لتكرار الحج، بحيث يمكن التصريح للمواطنين والمقيمين بالحج بتكرار الحج، إذ تم تفعيل الخدمة الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الداخلية، وعلى أن يتم الاستثناء في الحالات التالية:

  • استقبال المسار لطلبات الاستثناء من المحرم للأخت أو للأم أو للزوجة سواء مواطنًا أو مقيمًا.
  • استقبال المسار لطلبات الاستثناء من الراغب في الحج عن متوفي.
  • كما يمكن لأصحاب حالات الاستثناء التي لم يتم ذكرها التقدم للإدارة المختصة؛ الأحوال المدنية بالنسبة للمواطنين، والجوازات بالنسبة للمقيمين

تفاصيل أسعار برامج الحج 1440

تفاصيل اسعار برامج الحج 1440
حملات الحج 1440

باقة ضيافة 1:

موقع المقيم أ 1 أ 2 ب ج د1 د2 هـ
التكلفة 8.161 ر.س 8.099 ر.س 8.036 ر.س 7.911 ر.س 7.786 ر.س 7.661 ر.س 7.561 ر.س
يضاف لسعر الشريحة سعر النقل البري والجوي من وإلى مكة.

الفرق بين فئات مخيمات الحج 1440

مسار حجاج الداخل

حصى الجمرات
حصى الجمرات

يحمل الحج ضمن حملات حجاج الداخل الكثير من المزايا، إذ يتم التوعية بشأن مناسك الحج، ويمكنك الاستفسار عن أي شيء ترغب في الاستفسار عنه، ويتم توزيع كتب استرشادية، وحتى الجمرات يتم توزيعها من خلال الحملات على الحجاج كما هو موضح بالصورة بالأعلى.

ويأتي موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ضمن خطة شاملة لجعل خدمات المملكة العربية السعودية إلكترونية بالكامل، إذ يتم التقديم على الوظائف من خلال موقع جدارة للتوظيف، كما يتم التقديم في نظام سند محمد بن سلمان من خلال موقع سند، وذلك تسهيلًا على المواطنين السعوديين، حتى يمكنهم الوصول إلى جميع الخدمات بضغطة زر، وتأتي كل تلك الإجراءات ضمن خطة المملكة 2030.

قد يعجبك ايضا