Take a fresh look at your lifestyle.

وقف صرف المساعدة المقطوعة لمدة شهرين..والمستفيدون يطالبون بسرعة صرفها

تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بصرف نوع من المساعدات لمواطني المملكة تحت مسمي المساعدات المقطوعة،  وهي تعتبر برنامج اجتماعي أطلقته حكومة المملكة خلال عهد قريب لتوفير نوع من الحماية الاجتماعية لطبقة محدودي الدخل من المواطنين،  ويتم من خلاله تنفيذ برامج الضمان الاجتماعي المتعددة.

ومع تطبيق برامج الإصلاح الافتصادي بالمملكة وصولا لرؤية 2030 أصبح الاهتمام بطبقة محدودي الدخل من المواطنين السعوديين محل أهتمام حكومة المملكة في صرف المساعدات. ولكن في هذه الفترة اشتكي العديد من المستفيدين من برنامج المساعدات المقطوعة من توقف صرفها منذ شهرين،  مع عدم إصدار بيان من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتوضيح السبب في توقف الصرف للمستفيدين من هذه المساعدات.

ومع كثرة الشكاوى المقدمة من قبل المستفيدين طالب العديد منهم من المسجلة أسمائهم في قوائم الانتظار من الوزارة باستمرار صرف المساعدات وذلك  لسد احتياجاتهم وسداد ديونهم وقضاء حوائجهم،  حيث كانت تصرف لهم مع بداية كل شهر هجري يهل عليهم وفجأة توقفت منذ شهريين.

اقرأ أيضا

تعرف على شروط التقديم في برنامج سند محمد بن سلمان للزواج

الإجراءات الخاصة بنقل كفالة سائق خاص وخطوات نقل الكفالة

وتوجه المساعدات المقطوعة لطبقة محدودي الدخل لفئة معاشات الضمان الاجتماعي للمساعدة في تحسين ظروفهم المعيشية،  وأيضا توجه لمن يعمل منهم بدخل شهري بسيط لا يكفي لسد احتياجاتهم الأساسية،  وتصل قيمة المساعدات المقدمة من خلال برنامج المساعدات المقطوعة إلي قيمة  ثلاثين ألف ريال لكل حالة وذلك وفقآ لمجموعة من الضوابط المحددة لكل برنامج.

جاءت الإصلاحات الافتصادية وتطبيقها بالمملكة العربية السعودية بأثر سلبي علي العديد من الأسر حيث أدت إلي ارتفاع تكلفة المعيشة بعد أرتفاع أسعار الطاقة،  والتي صاحبها أرتفاع في أسعار السلع الاستهلاكية بجانب تطبيق ضريبة القيمة المضافة العام الماضي 2018 ، لذا جاء برنامج المساعدات المقطوعة كأحد أهم برامج الدعم النقدي للعديد من الأسر بالمملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.