التخطي إلى المحتوى
“بالصور ” السعودية تتعاون مع شركة يابانية لخفض درجات الحرارة من 15 إلى 20 درجة مئوية
الحرم المكي

تعمل السلطات السعودية ، على تنفيذ اولي المرحل لمشروع عالمي، بالتعاون مع شركة عالمية كبري ، يعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام  خلال موسم الحج الحالي، وتتعاون المملكه  مع شركة “سوميتومو” اليابانية، على طلاء الإسفلت في طرق المشاة بمشاعر الحج بمواد خافضة للحرارة، بحسب صحيفة “سبق” السعودية.وسيساهم  هذا المشروع، في خفض درجات الحرارة من 15 إلى 20 درجة مئوية،و سيتم تسجيل درجات الحرارة كل 10 ثوان خلال موسم الحج من خلال حساساتتم وضعها تحت الإسفلت، حسبما أوضح مدير عام المشاعر المقدسة والمواسم المهندس أحمد منشي.

تفاصيل

يعد طريق المشاة، الذي يمتد من منطقة جبل الرحمة بمشعر عرفات وحتى مشعر منى، مرورا بمزدلفة، من أطول خطوط المشاة على مستوى العالم ومن أحدثها في المواصفات، وهو من أهم المشاريع التي نفذتها حكومة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التي تخدم حجاج بيت الله الحرام.

وتم تصميم   مشروع طريق المشاة بأفضل المقايس ر العالمية، ويبلغ مجمل  طوله أكثر من 25 كيلومترا، وبذلك يعد  من أطول طرق المشاة في العالم.

وتم تسوية الطريق ببلاط “إنترلوك”؛ بما يعادل تقريبا  500 ألف متر مربع، وبناء 500 من الحواجز الخرسانية، وتركيب 1000 كرسي مجهز لاستراحة الحجاج.

وتم تجهيز الطريق بــــ 57 لوحة إرشادية، وأكثر من 400 عواميد الانارة عالية التقنية، إضافة إلى 810 كشاف “ليد”، و25 من ابرج الانارة بارتفاع 30 مترًا، و200 فانوس بقوة 100 واط، كما تم تركيب أكثر من 400 سلةقمامة على جوانب  الطريق.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.