التخطي إلى المحتوى
“برقم الحساب” الاستعلام عن فواتير المياه بالسعودية من خلال موقع “حياك لفواتير الماء”

الآن يمكنكم الاستعلام عن فواتير المياه بالسعودية من خلال رقم الحساب الخاص بكم أو رقم العداد، وهذا بواسطة تسجيل الدخول إلى الموقع الالكتروني “حياك لفواتير الماء”، ولقد قامت السعودية بمنح العديد من الخدمات الإلكترونية، حيث تعمل على توفير العناء والمشقة على المقيم أو المواطن السعودي، لعل من أبرزها خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه بالسعودية إلكترونيا، عبر بوابة شركة المياه الوطنية، حيث يتيح لك الموقع خدمة الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه الخاصة بك، فضلا من تلك الفاتورة الورقية المتعارف عليها قديمًا.

الاستعلام عن فواتير المياه بالسعودية

لقد احتلت فاتورة المياه الإلكترونية مكان تلك الفاتورة الورقية في السعودية، نظرا لسهولة الحصول عليها، حيث أصبح من السهل الاستعلام عن فاتورة المياه بالسعودية إلكترونيا، وذلك بناءً على قرار السعودية، بتقديم فواتير المياه المتعلقة بالمواطن السعودي بشكل الكتروني، وذلك بواسطة كتابة رقم الحساب أو العداد. بخصوص طريقة سداد فواتير الماء بالسعودية إلكترونيا، عقب حسابها فهناك طرق متنوعة، حيث يمكنكم سداد فاتورة المياه بالسعودية عبر بطاقة الصراف الآلي، أو بواسطة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت.

رابط موقع حياك لفواتير الماء

الآن ومن خلال خدمة بوابة حياك لفواتير الماء، تستطيعون الاستعلام عن فاتورة الماء في السعودية إلكترونيا، يمكنكم تسجيل الدخول عبر البوابة، وبعدها ستقوم بتسجيل البيانات اللازمة، ثم النقر على استعلم لكي تتمكن من الاستعلام عن فاتورة المياه وأنت في مكانك، بل تستطيع أيضًا دفع قيمتها من دون الحاجة إلى التوجه لمقر شركة المياه.

طريقة دفع فواتير المياه المتأخرة بالسعودية

هناك خدمة أخرى يقدمها موقع حياك لفواتير المياه للمواطنين، حيث يمكنكم دفع فواتير الماء عن الأشهر السابقة، فإذا لم تستطيع سداد فواتير المياه الخاصة بالأشهر الماضية، فيمكنك معرفة قيمتها وسدادها بكل سهولة عبر بوابة حياك لفواتير المياه وأنت في منزلك، وبعد معرفة قيمة استهلاك فواتير المياه الخاصة بالشهور الماضية فيمكنك دفعها عبر الإنترنت كما أوضحنا آنفا.

فاتورة مياه السعودية

تجدر الإشارة إلي أن السعودية قامت بإتاحة تلك الخدمات وفق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلي النهوض بالجانب الاقتصادي، حيث أن السعودية تسعى إلى تقديم كافة الخدمات التي تعمل على راحة المواطن السعودي، لذلك قامت بتوفير خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه بالسعودية إلكترونيا عبر موقع حياك لفواتير المياه برقم الحساب، وذلك بضغطة زر فقط.

خدمة الاعتراض على فاتورة المياه بالسعودية

الآن يمكن للمستهلك الحصول على خدمة إضافية وهي، الاعتراض على قيمة فاتورة المياه، وهي خدمة تمنحها شركة المياه السعودية، حيث قالت شركة المياه الوطنية، يحق للمشترك تقديم اعتراضه على قيمة استهلاك فواتير المياه، عندما تكون عالية القيمة، ويستطيع المستهلك تقديم طلب الاعتراض عبر موقع حياك لفواتير المياه.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.