Take a fresh look at your lifestyle.


مواعيد تسجيل قياس القدرات العامة ورقي الفترة الأولي والثانية 2019-2020 للطلاب والطالبات

إعلان مواعيد تسجيل قياس القدرات العامة 1441 للطلاب والطالبات، أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، موعد تسجيل اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولى والثانية خلال عام 2019-2020، لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها، عبر بوابة قياس الإلكترونية وفق طريقة التقديم على اختبارات القياس، والتي تبدأ بعملية فتح الملف ثم اختيار الاختبار المراد التقديم علية، وتنتهي بعملية تأكيد التسجيل ودفع الرسوم، وهي الخطوات المتبعة لخوض احد الاختبارات التعليمية أو المهنية أو اللغوية وغيرها من اختبارات القياس الورقية وكذلك المحوسبة.



موقع المركز الوطني للقياس نشر مواعيد تسجيل قياس القدرات العامة 2019-2020، قبل بداية العام الدراسي الجديد 1440-1441 في المملكة العربية السعودية، مما يوفر الفرصة للطلاب والطالبات للتسجيل خلال فترات التقديم على خوض اختبار القدرات العامة الورقي للعام الدراسي المقبل، وسنعرض لكم تلك الفترات مع توضيح كيفية التسجيل في اختبار القدرات العامة ومدى أهميته خاصة في مفاضلة القبول الجامعي.

مواعيد تسجيل قياس القدرات العامة 1441



أوضح قياس مواعيد التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي للعام الدراسي 2019/2020، مع توضيح مواعيد فتح تسجيل الطلاب ومواعيد تسجيل الطالبات من الثانوية العامة في بوابة قياس الإلكترونية، لتكون وفق التواريخ الموضحة أدناة.

  • يوم الإثنين الموافق 22 يوليو 2019 سيتم بدء تسجيل طلاب الصف الثالث الثانوي العام من مواليد 1-1-1424 وما قبل ذلك، ما عدا طلاب الصف الثاني الثانوي.
  • بدء تسجيل اختبار القدرات لطالبات الصف الثالث الثانوي من 29-7-2019 وما قبلها، ما عدا طلاب الثاني الثانوي.
  • بداية تسجل جميع الطلاب من 5 أغسطس 2019.

الجدول المرفق أدناة به تنويع عن جميع المواعيد لفترات تسجيل الطلاب والطالبات بالفترة الأولى أو الفترة الثاني حتى موعد نهاية التسجيل.

مواعيد تسجيل قياس القدرات العامة
مواعيد تسجيل قياس القدرات العامة ورقي


مواعيد التسجيل المتأخر لاختبار القدرات العامة

أضاف قياس أن مرحلة التسجيل المتأخر تعتمد على ما توفر من مقاعد وتنتهي هذه المرحلة قبل موعد انعقاد الاختبار بحوالي 48 ساعة، وبعد انتهاء فترة التسجيل المبكر، وانه يمكن للطالب أو الطالبة التسجيل في الفترة الأولى واختبار الفترة الثانية معاً.

تسجيل قياس محوسب قدرات العامة

يسعى موقع قياس لتقليص استخدام الاختبارات الورقية واستبدالها بالاختبارات المحوسبة، خاصة في المناطق التي يتوافر بها مراكز اختبار قياس محوسب، والتي توفر إمكانية التسجيل خلال أي فترة طوال العام، ودعا قيس طلاب الثانوية العامة من لم يتمكنوا من التسجيل في الاختبارات الورقي لأي سبب، تسجيل اختبار قياس محوسب القدرات العامة في أي وقت.

رابط موقع قياس تسجيل الدخول

رابط بوابة قياس الإلكترونية توفر عرض حول كيفية التسجيل في موقع قياس وفتح ملف الاشتراك وسداد الرسوم وما يتعرق بالحصول على كلمة المرور واسم المستخدم.