Take a fresh look at your lifestyle.

تصريحاتٍ جديدة عن مصر بشأن موقف القاهرة من استهداف محطات البترول السعودية | والرياض ترد عسكرياً والنفط ترتفع أسعاره

بعد أقل من يوم من هجوم تخريبي أستهدف بالأساس حركة الملاحة الدولية وذلك بخليج عُمان، بعد عملية تخريب مُنظمة لأربع سفن مدنية تجارية تحمل الأعلام السعودية والإماراتية والنرويجية، ووجهت فيها أصابع الاتهام لإيران وحلفائها بالمنطقة، يحدث تطور أخر لا يقل عن سابقه وتوجه فيها أيضاً أصابع الاتهام لميليشيات الحوثي المدعومة مباشرة من طهران .

حيث أعلنت في ساعات مُبكرة من صباح اليوم، شركة أرامكو السعودية أن محطتين تابعتين لها يحملان رقم 8 و 9 لضخ النفط، قد تم استهدافهما بطائرات مُسيرة دون طيار، وهو ما دفع الشركة لوقف ضخ النفط من الخطين كإجراء أمني واحترازي رغم عدم تأثر إمدادات النفط بشكل عام، وعل أثر تلك الحادثة التي تقف ورائها ميليشيات الحوثي باليمن، صدرت تصريحات هامة عن القاهرة ننقل لكم أحدث تلك التصريحات، مع تأثير الهجوم على أسعار النفط .

مصر تُصرح من جديد وتؤكد موقفها الثابت من الأمن العربي

فبعد أن أدانت القاهرة وبأشد العبارات الحادثة الإجرامية ضد محطات البترول السعودية، وأكدت بشكل كامل تضامنها مع الرياض ضد أي تهديد يصدر ضد أمن واستقرار المملكة ومنطقة الخليج بشكل عام .

ها هي مصر تؤكد في تصريحات رسمية أخرى أن الأمر لن يقف عند حد التضامن وفقط مع السعودية بشأن مواجهة تلك التهديدات الأمنية الخطرة التي تتعرض لها، بل أكدت القاهرة أنه حالياً هناك تنسيق أمني وصفته مصر بأنه على أعلى المستويات بين القاهرة والرياض لوضع الاستراتيجيات المناسبة لحماية الأمن القومي العربي ضد تلك التحديات .

وهو ما يعني أن التحركات المصرية لحماية أمن المملكة، لن تقف بالتأكيد وحسب فحوى بيان القاهرة عن حد التضامن أو الشجب الكلامي، بل تطور الأمر إلى مستوى من التنسيق الأمني على الأرض .

ومن جانبها قامت طائرات حربية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، بتنفيذ غارات كثيفة ومركزة على أماكن تمركز ميليشيات الحوثي بمناطق حجة على الحدود الجنوبية من المملكة، وذلك كرد فوري من قبل الرياض على استهداف محطات النفط التابعة لها بطائرات مُسيرة من قبل الحوثي .

وفي نفس السياق :

وبعد تعرض محطات النفط التابعة لأرامكو السعودية لعمليات التخريب، أكدت شركة أرامكو أن النفط بعد الهجوم مباشرة شهد ارتفاع قدر 1.25 بالمائة، وهو ما يؤكد أن أسعار النفط قد تشهد ارتفاعات جديدة بسبب تلك الأجواء الأمنية المتوترة بالخليج .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ان تستنجد السعودية باميركا والغرب بعد كل هذا الانفاق على التسليح دة غير الاتاوات التى تحصل عليها ترامب .. وبعد كل دة تعترف السعودية انه يجب على الغرب ان يحمى مصالحة
    هذا يعتبر اعتراف ضمنى ان الخليج لايملك سيادتة على اراضية وان منابع البترول هى ملك للغرب وهم ما هم الا مخازن وقود لهم ويتقاضون ايجار المخزن هكذا ثبتت الايام والتجارب

  2. غير معروف يقول

    الم تحصل اميركا على ال500. مليار $ نظير الحماية !!!؟ ام هى كان حماية الكرسى ولسة فاتورة حماية النفط
    من العار ان تقوم مصر بدور الوكيل فى الغفارة على مصالح اميركا وبدون مقابل .. جيش مصر يجب ان يكون لمصر .. والتهديد الحقيقى من اثيوبيا وسد النهضة لماذا الالتفاف لماذا الهزيان لماذا الاستهبال