التخطي إلى المحتوى
تعرف خطوات إنشاء حساب جديد في برنامج حساب المواطن السعودي ca.gov.sa .. والفئات المستفادة منه

يواصل الألاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عمليات البحث عبر محرك ” جوجل “، لمعرفة خطوات إنشاء حساب جديد في برنامج حساب المواطن التي وضعته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالسعودية، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها السعودية من أجل تخفيف العبء على المواطنين، في ظل قيامها بالاصلاح الاقتصادي ضمن خطة 2020، لتحسين الحالة المعيشية للمواطنين بالسعودية، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على خطوات إنشاء حساب جديد في برنامج حساب المواطن والفئات المستفادة منه، التي تقدمها وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية.

برنامج حساب المواطن بالسعودية:

وضعت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، برنامج حساب المواطن من حساب لها عبر الموقع الالكتروني لها، والتي يهدف إلى إعادة الدعم الحكومي من أجل الفئات الأكثر استحقاقا بشكل يرضي جميع المواطنين في السعودية، والتي تتمثل في دعم مقدم فئات معينة، حيث أن البرنامج حساب المواطن يهدف إلى توفير الدعم اللازم الى المستحقين في ظل الإجراءات الإقتصادية بالمملكة العربية السعودية، من أجل توفير لهم حياة كريمة لتخفيف العبء عليهم.

شروط التسجيل الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن:

وضعت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، شروط التسجيل الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن، والتي تهدف إلى توفير لهم حياة كريمة ولعل من أبرز الشروط أن يكون سعودي ولابد أن يكون من المقيمين في السعودية، من أجل تخفيف العبء على المواطنين، في ظل قيامها بالإصلاح الاقتصادي ضمن خطة 2020، لتحسين الحالة المعيشية للمواطنين بالسعودية.

الفئات المستفيدين من برنامج حساب المواطن:

حددت المملكة العربية السعودية الفئات المستفيدين من برنامج حساب المواطن، والتي يجب أن تكون من أسرة سعودية، والسعودي المستقل، والمرأة السعودية المتزوجة من أجنبي والمتزوجين والزوجات والأبناء وغيرهم من الفئات التي حددتها الوزارة.

خطوات إنشاء حساب جديد من المواطن:

الألاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، يبحثون عن خطوات إنشاء حساب جديد في برنامج حساب المواطن التي وضعته وزارة العمل بالسعودية، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها السعودية من أجل تخفيف العبء على المواطنين، في ظل قيامها بالاصلاح الاقتصادي ضمن خطة 2020، لتحسين الحالة المعيشية للمواطنين بالسعودية.

كل ماعليك الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن السعودي، ثم إدخال كلا من رقم الهوية الوطنية، ورقم الجوال وتاريخ الميلاد ورمز التحقيق، وعقب ذلك ستصلك رسالة نصية بالرقم السري.

وفور ذلك سيفتح صفحة جديدة واستكمل الطلب من خلال إضافة البيانات منها الحالة الصحية المستوى التعليمي والحالة الاجتماعية والقدرة على العمل، وكتابة ما هو من معلومات عن السكن وحالته، وثم وضع بيانات عن العقارات والحساب البنكي،وستتم مراجعة كافة البيانات اثناء التسجيل في برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، ثم بعد ذلك اضغط على كلمة تقديم الطلب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.