التخطي إلى المحتوى
طريقة حجز تصريح الحج 1440 من خلال المسار الالكتروني لحجاج الداخل عبر موقع وزارة الحج والعمرة الالكتروني
حجز تصريح الحج 1440

يرغب الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية في حجز تصريح الحج 1440 لهذا العام والذي يتم من خلال المسار الالكتروني لحجاج الداخل ونعرض لكم من خلال هذا المقال طريقة الحجز والتقدم لأداء فريضة الحج من خلال موقع وزارة الحج والعمرة والذي يقوم باستقبال الطلاب التي تقدم من المواطنين، وذلك بعد ان اقترب موسم الحج حيث لا يتبقى سوى اقل من شهر على بدأ الفريضة التي يطمح للقيام بها كل مسلم بجميع انحاء العالم.

حجز تصريح الحج 1440

وتقوم الوزارة دائما بالتسهيل على المواطنين باداء فريضة الحج والتي يتم التسجيل بها عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة، حيث تسعى المملكة دائما على جعل طريقة التقديم في اداء الفريضة سهل ويسير سواء على المواطنين في الداخل او للوفود التي تأتي من جميع الدول حول العالم للمشاركة في اداء الحج الذي فرضها الله على كل مسلم في استطاعته القيام بها.

حجز تصريح الحج 1440

ويمكن للمواطنين داخل المملكة التسجيل في الحج عبر موقع وزارة الحج والعمرة حيث يتم ادخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة من الموقع، كما يقوم المواطن بتحديد الباقة المناسبة له ويتم استخراج الفاتورة الخاصة به على ان يقوم بتسديد المبلغ المستحق عليه ومن ثم يتم ارجاء بياناته إلى وزارة الداخلية للموافقة عليه قبل ان يتم ارسالها إلى شركة الحج التي تقوم باستكمال باقي الاجراءات، ونعرض لكم الان فيديو يوضح خطوات التسجيل بالكامل.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل

وتختلف الباقات التي تطرحها الوزارة للمواطنين وفقا لما يتفق مع المواطن من المبلغ المستحق ومكان الاقامة، حيث يختار كل شخص الباقة التي تناسبه وتناسب وضعه المالي، وتضع المملكة العديد من الباقات لكي يستطيع كل مواطن المشاركة في اداء الحج ايا كان وضعه المالي، ونعرض عليكم الان كافة الباقات التي طرحتها المملكة هذا العام.

نوع الباقة
اسعار الباقةمكان السكن
ضيافة 1 بلسمن 7561 إلى 8161 ريالمكة المكرمة
ضيافة 2 بلسمن 7310 إلى 7910 ريالمكة المكرمة
ضيافة 3 بلسمن 6508 إلى 7108 ريالمكة المكرمة
ضيافة 4 بلسمن 5708 إلى 6308 ريالمكة المكرمة
ضيافة (1 أبراج)11905 ريالأبراج منى الستة التابعة لشركة منى العقارية
اقتصادي 1من 3447 إلى 4797 ريالخيام
اقتصادي 23465 ريالخيام

وتقوم المملكة العربية السعودية دائما باستقبال الحجاج سواء من الداخل او من القادمين من كافة الدول حول العالم وذلك لأداء الفريضة التي كتبها الله على المسلمين، وتسعى الحكومة السعودية إلى التسهيل عليهم وعدم ارهاقهم في الاجراءات التي يجب اتخاذها، حيث تستقبل المملكة خلال موسم الحج الملايين من الحجاج من جميع انحاء العالم، وتسعى الحكومة السعودية إلى توفير كافة سبل الراحة لهم من خلال الخدمات التي تقدمها من الاقامة والمواصلات وغيرها من الامور التي تهم القادمين اليها.

ورغم الملايين الذين ياتون من الخارج لاداء الحج فان المملكة لم تنسى حجاج الداحل من المواطنين السعوديين الذين يريدون اداء الفريضة التي تقام في وطنهم وذلك من خلال التسجيل الالكتروني، الذي توفره المملكة للجميع، وتسعى الحكومة السعودية إلى راحة الحجاج والوافدين من الخارج سواء من خلال اماكن الاقامة او وسائل المواصلات أو غيرها من الامور التي تسهل عليه اداء الحج.

وحذرت الحكومة السعودية من أن يذهب احد إلى الحج بواسطة تأشيرة الترفيه التي تستخرج لمن في الدول الاخرى للسماح لهم بدخول المملكة، حيث يجب استخراج تأشيرة الحج والتي تقوم كافة الدول باستخراجها لمواطنيها من قبل المملكة.

حيث تقوم الحكومة السعودية بتوفير تأشيرات الحج للمواطنين والمسلمين بجميع انحاء العالم وفقا للاجراءات والشروط التي تم الاعلان عنها من ضمن المملكة وذلك لتنظيم الحج والدخول إلى المملكة العربية السعودية.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.