Take a fresh look at your lifestyle.

حساب المواطن يعلن موعد صرف الدفعة الـ 32… تعرف على التفاصيل

عدد كبير من السعوديين يبحثون اليوم عن حساب المواطن وموعد صرف الدفعة الـ 32 من حساب المواطن وبالفعل أعلن المتحدث الإعلامي القحطاني والمسئول عن حساب المواطن في المملكة العربية السعودية  بأن موعد صرف حساب المواطن يوم الجمعة 10-7-2020 وهذه الدفعة رقم 32 وكان هذا الإعلان عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، ومن جانب أخر أشار القحطاني إلى ضرورة حرص المملكة على مساعدة السعوديين ومساعدتهم بكافة الطرق الممكنة وتخفيف حده الغلاء وارتفاع الأسعار على جميع المواطنين، والسبب في ارتفاع الأسعار مؤخرا هو الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلاد في الفترة المؤخرة.

حساب المواطن

كما تعلمون جميعا أن الهدف الأساسي لإنشاء حساب المواطن هو توصيل الدعم النقدي لمن يستحقه داخل المملكة العربية السعودية ومساعدة الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل، خاصة أن أسعار الوقود والعديد من المواد الغذائية زادت في الفترة الأخيرة ولا يستحق صرف حساب المواطن للمواطنين السعوديين خارج المملكة العربية السعودية.

كيف تستخدم حاسبة حساب المواطن

الخطوة الأولي: عليك الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني عبر هذا الرابط http://www.ca.gov.sa/

الخطوة الثانية: عندما تدخلون على الموقع سوف تشاهدون رمز حاسبة حساب المواطن وهذا الرمز لونه أخضر  اضغط عليه.

الخطوة الثالثة:سوف تجد أسئلة أمامك تسألك هل أنت مسجل في برنامج حساب المواطن، هل أنت رب أسرة أي مسئول عن أسرة كاملة وتختار حالتك الحالية.

التسجيل في حساب المواطن

متاح حتى الآن التسجيل في حساب المواطن الدفعة الـ 29 ويتم تسجيل بعض البيانات مثل رقم الهوية، ورقم التليفون الشخصي (الجوال) وتاريخ الميلاد، ويجب عليك اتباع كافة الخطوات الموجودة على الموقع حتى تتم عملية التسجيل بشكل ناجح.

حساب المواطن

كما قام حساب المواطن بعمل عدد من التعديلات في نظام الدعم سوف نوضحها لكم في النقاط التالية:

1-تشمل التعديلات الجديدة الفرد المستقل.

2- يتم تعليق التسجيل في برنامج المواطن للأشخاص الجدد.

3-سوف يتم تحديد حد أعلي للاستحقاق.

وسوف يتم ضم وتسجيل الحالات التي سجلت من قبل في حساب المواطن حتي مارس 2020 حتي يحصلوا على الخدمات المقدمة من برنامج حساب المواطن.

شاهد الفيديو:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.