رقم هاتف اتصال حساب المواطن المجاني .. خطوات تحديث البيانات .. تسجل الدخول برقم الهوية .. إيداع وصرف الدفعة 26 .. شروط التسجيل

تم إيداع الدعم النقدي المخصص لدفعة شهر يناير “الدفعة 26” وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن، وذلك حسبما صرح برنامج حساب المواطن من خلال حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير حيث تم الصرف صبيحة اليوم الخميس 9 يناير 2020، ومن خلال هذا التقرير تجيب على العديد من التساؤلات وهي متي يتم صرف حساب المواطن للدفعة 26،كم بقي على حساب المواطن ومتى ينزل حساب المواطن وموعد صرف حساب المواطن، فقد أعلن برنامج حساب المواطن أنه قد تم بالفعل صرف للدفعة السادسة والعشرون اليوم الخميس 9 يناير 2020، وذلك لأن اليوم العاشر من شهر يناير يوافق يوم جمعة، حيث كما هو مُقرر أنه قد يجوز صرف الدفعة يوم قبله أو بعده وذلك في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وتم صرف الدعم النقدي المُقرر للدفعة السادسة والعشرون يوم الخميس الموافق 9 يناير 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل في الدفعة 27 تم إغلاقه وتم فتح التسجيل في حساب المواطن للدفعة الثامنة والعشرون التي تستحق في شهر مارس من خلال رابط موقع برنامج حساب المواطن، حيث يجب في المتقدم للتسجيل في حساب المواطن أن يكون مستوفي للأهلية، حيث أن أهم شرط للأهلية أن يكون المواطن المُتقدم للتسجيل سعودي الجنسية، ويم الاستثناء من هذا الشرط ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية والذين يجملون بطاقات التنقل، أما عن الشرط الثاني للتسجيل ولاستحقاق دعم حساب المواطن أن يكون المستفيد من الدعم النقدي مُقيم دائم بالمملكة، وشرط الإقامة هو أن لا يقيم خارج المملكة السعودية فترة تتجاوز 10 يوماً خلال العام السابق لاستحقاق الدعم.

تحديث بيانات حساب المواطن

خطوات ورابط تحديث بيانات حساب المواطن

والآن يمكنكم تحديث البيانات الخاصة بكم قبل انتهاء المهلة التي حددها البرنامج بنهاية الخامس والعشرين من يناير كانون الثاني الجاري، من خلال اتباع الخطوات التالية:

– الدخول عبر رابط: بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
– الضغط على أيقونة تفاصيل الطلب.. تحديث البيانات.
– ثم استكمال جميع الخطوات بعد الضغط على كلمة التالي.
– تسجيل كافة البيانات المطلوبة من (البيانات العامة – العنوان – بيانات التابعين – الإفصاح عن الدخل – الحساب البنكي).
– وأخيرًا الموافقة على التعهد بصحة البيانات والحفظ أو الإرسال.

متى ينزل حساب المواطن .. كم بقي على موعد صرف الدفعة 26

كما ذكرنا سابقا سيتم الصرف يوم 9 يناير 2020، حيث يتم إيداع الدفعة 26 في حسابات المستفيدين صبيحة يوم الخميس، أما عن الشروط الأخرى لاستحقاق دعم حساب المواطن، ألا يتواجد المستفيد من دعم برنامج حساب المواطن داخل أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، كما يجب أن تتطابق البيانات الخاصة للمواطن المستفيد بالدعم مع بيانات الجهات الحكومية ذات العلاقة، وبعد استكمال جميع الشروط السابقة يتبقى المعايير الخاصة بالاستحقاق الدعم، وهذه المعايير تتلخص في إجمالي دخل الأسرة وكذلك أعدد أفراد هذه الأسرة، وأيضا الأعمار الخاصة بالتابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وتجدر الإشارة إلى ما أكده برنامج حساب المواطن حيث صرح بالتأكيد على موقف برنامج حساب المواطن من الالتزامات المالية لدى المستفيدين حيث أشار البرنامج إلى أنه لا يتم النظر في لقروض أو الالتزامات المالية للمستفيدين عند تقدير قيمة الاستحقاق لدعم البرنامج

شروط الأهلية للتسجيل في حساب المواطن

– أن يكون المُتقدم للتسجيل في البرنامج سعودي الجنسية،
– يُستثنى من شرط الجنسية ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية
– يستثنى من شرط الجنسية أيضاً حاملو بطاقات التنقل
– أن يكون المستفيد مُقيم بشكل دائم داخل المملكة السعودية بحيث لا يقيم لأكثر من 90 يوماً خلال 12 شهراً الماضية خارج المملكة.
– عدم تواجد المستفيد من الدعم النقدي في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على رقم حساب المواطن 19912

رابط موقع حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي توتير

ومن الجدير بالذكر أنه تم إيداعه للدفعة 26 في حسابات المستفيدين المستوفين الشروط، فقد تم صرف 2.6 مليار ريال لدفعة دعم شهر يناير 2020،، كما تجدر الإشارة إلى أن نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابقة قد بلغت نسبتهم 84%، أما عن عدد المستفيدين من برامج حساب المواطن والتابعين لهم قد اقترب من 12.8 مليون مواطن وتابع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.