التخطي إلى المحتوى
خطيب سعودي يصف البائعات السعوديات بـ “التي تأكل بثدييها”.. والوزير آل الشيخ يعلّق
وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ

تداول مستخدمو وسائل التواصل الإجتماعي بشكل واسع الخطبة التي أداها أحد خطباء صلاة العيد في المملكة والتي يصف فيها البائعات السعوديات بـ “التي تاكل بثدييها”، حيث قال الخطيب المزعوم : “ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العفة والشرف، لا تستجيب لدعوات المبطلين لتصبح بائعة تخالط الرجال لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها”.

وقد أثار ذلك جدل واسع، مما استدعى وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبد اللطيف آل الشيخ يوم أمس وعبر مكالمة هاتفية مع قناة “mbc” ليعلق على الخطبة المتداولة والقول: “الخطبة التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لا يتناسب وليس أسلوب شرعي، ويخالف توجهات الدولة والوزارة وتوجهات علماء المملكة العربية السعودية”.

مخالفة للأنظمة والتعليمات

وأضاف آل الشيخ موضحًا أن المسجد التي أُلقيت فيه الخطبة غير مخصص للصلاة، وإنما هو عبارة عن مكان أرض فضاء، وجرى تجهيزه من قبل بعض الأشخاص في حي شمال جدة، وأن المتحدث خطب دون إذن رسمي أو تصريح، واشار آل الشيخ إلى أن: “المتحدث بهذا الأسلوب الفج يخالف الأنظمة والتعليمات ويخالف المنهج المعتدل الوسطي الذي تسير عليه المملكة بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي العهد والشعب السعودي وعلماء البلد”.

الخطيب ليس من منسوبي الوزارة وإحالة للتحقيق

وأضاف الوزير آل الشيخ مؤكدّا على أن المتحدث في الفيديو المتداول لا يتبع لوزارة الشؤون الإسلامية وليس من منسوبيها، وليس من عداد الأئمة أو الخطباء الرسميين وقال:  “كل ما قام به هو تطفل على العمل والخطابة، ويعتبر هذا أمر غير مقبول وفيه خطأ وتجاوز”.

واختتم آل الشيخ حديثه قائلا: “الوزارة شكلت لجنة وتم أخذ إفادة المتحدث وسترفع إلى الجهات المختصة بخطاب شخصي مني لاتخاذ الإجراء اللازم ضد هذا الشخص”.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.