Take a fresh look at your lifestyle.

لينك نظام ترخيص التنقل في السعودية tanaqul..تعرف على خطوات إستخراج الوثيقة

تصريح التنقل في مناطق السعودية tanaqul أهم خدمة يسعى لها السعوديين والوافدين للتنقل في شوارع المملكة في حالات إستثنائية، بموجب حظر التجوال الذي تفرضه  وزارة الداخلية السعودية. وأعلن في إطار نظام ترخيص التنقل عن إستحداث نموذج موحد للترخيص للقطاع العام، بحيث يصدر كل كيان حكومي تراخيص لموظفيه أو الإدارات ذات الصلة، وينطبق الشئ نفسه على الأشخاص في القطاع الخاص الذي يشرف عليه القطاع الحكومي.

تصريح التنقل في السعودية

ويتم توثيق التصاريح من قبل الجهة الحكومية ومن جانب وزرارة الداخلية، وأما بخصوص الموظفين والعاملين الذين يتنقلون بحافلات النقل المخصصة وقت الحظر. فيكتفى بالتصريح للسائق، ولكن يتم تجنب تجاوز الحد الأدنى  عدد الركاب 50 فئ المئة من سعة الحافلة.ورقم اللوحة، ومسار التنقل، وأيام العمل، على أن يستوفى الركاب الشروط الصحية اللازمة.

وتتخذ المملكة العربية السعودية خطوات أكثر ديناميكية لتمكين التنقل العام في جميع المناطق، في ظل حظر فعلي فعلته الحكومة. وفرت رابطاً لإرسال طلب التصريح إلكترونياً، للنظر فيه على نحو ضروري. في مغادرة المواطنين والوافدين منازلهم في ظروف إستثنائية، مع الإستمرار  في إتخاذ كل الإجراءات للمساعدة في تعطيل إنتشارا فيروس كورونا -كوفيد19. مع تحديد غرامة قيمتها 10 آلاف ريال للمخالف في التنقل في فترة حظر التجول الفعلي.

جائحة كورونا العالمية أدت لإتخاذ الحكومة السعودية إجراءات إحترازية مثل فرض حظر التنقل الإلزامي، ومنع السفر إلى البلدان المهددة بالفيروس المميت، لضمان عدم إنتقاله إلى أراضي المملكة العربية السعودية. وفي خطوات تهدف للنظر للحالات الإنسانية تم إطلاق رابط تصريح التنقل المباشر  على الموقع الألكتروني التابع للأمن العام السعودي، حيث سيكون بإمكان أي مواطن تحديد الرغبة لخروجه اثناء أوقات حظر التنقل، ليتم إستقبال آلالاف طلبات التنقل من خلال فحص أحقيتها ثم الموافقة.

وفي ظل الوضع المستجد لكورونا، تعول الحكومة السعودية على مسوؤولية مواطنيها في الخروج الجاد والآمن.

عبر رابط تصريح التنقل في الأسفل، يمكنكم الوصول له بشكل فوري، وإكمال كافة الخطوات بكل سهولة عبر إضافة كامل البيانات بشكل صحيح، ليتم إستخراج التصريح بنجاح ثم التنقل بحرية في شوارع المملكة.

بالإنتقال إلى موقع https://tanaqul.ecloud.sa/login أتبع خطوات إستخراج تصريح طلب التنقل بشكل رسمي من خلال إتباع النقاط التالية:

  • وتتمحور إجراءات تقديم الطلب في تضمين إسم الشخص ورق الهوية أو رقم سجل الإقامة بالنسبة للوافد ورقم الموبايل.
  • الإشارة للظرف الإستثنائي الأكثر إلحاحاً مع إرفاق المستندات التي تثبت ذلك في الخانات المخصصة.
  • يتم إرسال رسالة نصية تعلم المستفيد من إستلام طلبه بنجاح.
  • يجري التحقق من صحة الطلب و من الجهة المختصة وعليه تبعث رسالة تبلغ الشخص بأن طلبه قد قُبل أو رٌفض لعدم أهلية الشروط.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.