التخطي إلى المحتوى
درجات الحرارة تقترب من الـ50..حالة الطقس وتوقعات الأرصاد الجوية السعودية اليوم
حالة الطقس السعودية الاربعاء 12 يونيو

تشهد المملكة العربية السعودية منذ عدة أيام موجه حارة على معظم الأنحاء تشتد كثيرا على المناطق الشرقية والوسطى، حالة الطقس لهذه الأيام في المملكة هي الطبيعية والمتوقعة لمثل هذا الوقت من العام، حيث بدأ بالفعل فصل الصيف بما يتبعه من ارتفاع كبير في درجات الحرارة بمعظم مناطق المملكة وكذلك ارتفاع نسبة الرطوبة خاصة على المدن الساحلية، ويقدم موقع كلمة دوت أورج لقراءه تقرير توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2019، طبقا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12 يونيو

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء بمشيئة الله تعالى، نشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة والرمال، التي تؤثر بشكل كبير على مستوى الرؤية الأفقية على مناطق السواحل الغربية للبحر الأحمر، وكذلك على المناطق الشرقية، ومنطقة الرياض.

كما يمتد تأثير الرياح السطحية المثيرة للغبار على مناطق نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية، والجنوبية الغربية.

وتشهد المملكة اليوم الأربعاء طقسا حارا إلى شديد الحرارة على مناطق وسط وشرق المملكة العربية السعودية، بينما تشهد منطقة مرتفعات جازان وعسير والباحة تكون سحب رعدية ممطرة يصاحبها رياح نشطه.

حالة البحر والملاحة البحرية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتأثر البحر الأحمر برياح شمالية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 20 إلى 50 كم، وحالة الموج متوسط إلى مائج حيث يتراوح أرتفاع الموج بين متر إلى مترين ونصف.

أما الخليج العربي فيتأثر بالرياح الجنوبية الغربية إلى الشمالية الغربية وتتراوح سرعتها بين 15 إلى 35 كيلو متر /ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 12 يونيو

تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها المرتفعة خاصا على المناطق الشرقية والوسطى من المملكة العربية والسعودية والتي تصل إلى 48 في بعض المناطق، وفيما يلي تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 12 يونيو بمشيئة الله تعالى.

درجات الحرارة الاربعاء 12 يونيو
درجات الحرارة الأربعاء 12 يونيو
درجات الحرارة الاربعاء 12 يونيو
درجات الحرارة الاربعاء 12 يونيو

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.