التخطي إلى المحتوى
“عاجل” رابط القبول الموحد في جامعات الرياض للطلبة الجدد/ ترقب ظهور النتائج خلال اليوم

أعزائي متابعي موقعنا “كلمة” بالمملكة العربية السعودية وجميع الدول من شرق وغرب، يسعدنا التواجد معكم لتقديم أهم الأخبار والمعلومات وعرضها بأبسط الطرق، حيث نتواج معكم اليوم لشرح تفاصيل القبول الموحد لجامعات الرياض للعام الدراسي الجديد 1441 هجرياً، حيث أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد عن فتح باب التقديم للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض، حيث سيتم بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 1441 هجرياً في 2/1/1440 هجرياً الموافق 1/9/2019 ميلادياً.

موعد اعلان نتائج الفرز الأخير للقبول الموحد لجامعات الرياض

من المتوقع اعلان نتائج القبول الموحد لجامعات الرياض اليوم الخميس 8 ذي القعدة، حيث يترقب العديد من الطلاب المتقدمين على بوابة القبول الموحد لجامعات الرياض نتائج الفرز الأخير، سواء للطلاب أو الطالبات، وذلك عبر بوابة القبول الموحد للطلاب، وبوابة القبول الموحد للطالبات، ونتابع معكم كل جديد في حينه ونتمني التوفيق للجميع.

هذا وقد تم تحديد مواعيد للقبول للطلاب بخلاف مواعيد الطالبات، حيث نوضح المواعيد فيما يلي بالتفصيل، ويتم الدخول على بوابة القبول المخصصة للطلاب فى المواعيد المحددة للتقديم عبر الرابط الموضح والخاص بالطلاب، وكذالك بالنسبة للطالبات الإلتزام بالمواعيد الموضحة فيما يلي مع الدخول عبر البوابة المخصصة لهم والتي نرصدها بالمقال.

مواعيد القبول للطلاب

بدء التقديم على بوابة القبول يوم الإثنين 14 شوال 1440 حتي الثلاثاء 22 شوال 1440 هجرياً، على أن يتم الإعلان عن نتائج الفرز الأول يوم الخميس 1 ذو القعدة 1440، ونتائج الفرز الأخير يوم الخميس 8 ذو القعدة 1440.

مواعيد القبول للطالبات

بدء التقديم على بوابة القبول يوم الأربعاء 16 شوال 1440 حتي الأربعاء 23 شوال 1440 هجرياً، وإعلان نتائج القبول يوم الخميس 8 ذو القعدة.

وقد نوهت اللجنة الخاصة ببوابة القبول على ضرورة التقديم في المواعيد المعلنة، وضرورة التعرف على معايير وإجراءات القبول وذلك بالدخول على الروابط التالية.

رابط القبول الموحد لجامعات الرياض

شروط واجب توافرها في المتقدمين

  1. أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها من داخل أو خارج المملكة.
  2. أن لا يكون قد مر خمس سنوات على حصولة على الثانوية.
  3. اداء اختبار القدرات.
  4. اداء الاختبار التحصيلي للتخصصات التي تتطلب ذلك.
  5. أن يكون الطالب لائق طبياً.
  6. يمنع قبول اي طالب حاصل على البكالوريوس حسب نظام الجامعة.
  7. يمنع قبول اي طالب حاصل على الدبلوم حسب نظام الجامعة.
  8. يمنع قبول اي طالب كان مفصولاً لأسباب تأديبية من إحدي الجامعات الحكومية أو الكليات التقنية بالمملكة.
  9. لابد من إنطباق شروط القبول المعلنة التي تحددها كل جامعة تقنية.

جامعات منطقة الرياض

  • تشمل بوابة القبول الموحد للطلاب في منطقة الرياض على جامعات “الإمام محمد بن سعود الإسلامية- جامعة الملك سعود- جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية- جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز- جامعة شقراء- جامعة المجمعة- الكليات التقنية بالرياض”.
  • وتشمل بوابة القبول الموحد للطالبات في منطقة الرياض على جامعات “الإمام محمد بن سعود الإسلامية- الملك سعود- الأميرة نورة- الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية- الكلية التقنية بالرياض”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.