Take a fresh look at your lifestyle.

شروط الحصول علي قرض آهل المقدم من بنك التنمية الاجتماعية ورابط التسجيل

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن طرح التسجيل في قرض آهل المقدم للأسر وفقا لمجموعة من الشروط المحددة، والهدف من تقديم القرض هو مساندة الأسر ذات الدخل المحدود في تحمل أعباء الحياة ونقدم لكم من خلال هذا الموضوع الشروط التي حددها البنك للحصول علي القرض لمختلف الفئات ومن هذه الشروط أن لا يتجاوز عمر المقترض عن 70 عام والكفيل 55 عام، وأن لا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة عن 2000 ريال سعودي.

بنك التنميه الاجتماعيه آهل

واحتساب نصيب الفرد من خلال تقسيم الدخل الشهري الإجمالي لرب الأسرة علي عدد أفرادها، ويحتسب الابن ضمن أفراد الأسرة في حالة لم يتجاوز عمره عن 24 عام ولم يكن متزوج أو موظف والبنت كذلك لم تكن متزوجة أو موظفة، ويحق لها تقديم طلب قرض الأسرة في حالة إن كانت مطلقة أو أرملة أو تعول طفل فأكثر دون احتساب العمر.

برنامج آهل

وحدد بنك التنمية الاجتماعية الشروط اللازمة لتقديم المستفيدين من كبار السن وفقا لمجموعة من الاعتبارات :

  • في حالة تجاوز المستفيد عمر 55 هام يخير بين تخفيض قيمة قرض الأسرة وفقا للمدة المحددة والمتبقية حتي وصوله عمر 60 عام،  وفقا لكل من عدد الأشهر المتبقية أو القسط الشهري المستحق وفقا للملائمة المالية.
  • يشترط أن لا يقل المبلغ عن الحد الأني للاقتراض عن 60 ألف ريال، ويتم تحديده حسب أهليته، ويشترط إحضار كفيل من جهة حكومية لا يتجاوز عمره 55 عام.
  • في حالة أن المتقدم مستفيد من قرض الأسرة أكبر من 60 عام وأقل من 65 عام، الحد الأدنى للتمويل 30 ألف ريال.
  • في حالة أن عمرة أكبر من 65 وأقل من 70 الحد الأعلى للتمويل 18 ألف ريال، بشرط إحضار كفيل من جهة حكومية لا يتجاوز سنه عن 55 عام.
  • ويمكن الدخول علي موقع بنك التنمية الاجتماعية الرسمي والتسجيل للحصول علي قرض آهل.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.