التخطي إلى المحتوى
قياس الخدمات الإلكترونية

يقدم موقع قياس مجموعة من العروض والشروحات عن كيفية التسجيل في اختبارات قياس، كما يقدم الموقع طريقة فتح حساب جديد ، ويمكنك من خلاله التسجيل في اختبارات قياس الورقية، وأيضًا معرفة خطوات التسجيل في اختبارات قياس المحوسبة ، و في حالة إذا أردت الاستعلام عن نتائج قياس ، تسطيع فعل ذلك بكل سهولة من خلال إدخال رقم السجل المدني الخاص بك ، ويليه إدخال كلمة المرور الخاصة بك أيضًا، وفي حالة عدم تذكرك كلمة المرور يمكنك الضغط على أيقونة “هل نسيت كلمة المرور” ، وبعد هذه الخطوة يمكنك الدخول على الصفحة التي تطلب منك رقم السجل الخاص بك لاسترداد رقمك السري ، وبعدها تتمكن من متابعة موقع قياس الخدمات الإلكترونية الرسمي من خلال الضغط على زر المتابعة.

كما يُتيح موقع قياس إمكانية تسجيل قدرات المرحلة الثانوية بفترتيها الأولى والثانية ، وأيضًا طريقة سداد قياس لرسوم الدخول لاختبارات القدرات العامة ،حسب المواعيد التي أقرها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي .

مواعيد تسجيل قدرات المرحلة الثانوية 

من المقرر أن مواعيد تسجيل قدرات الثانوية لعام 1441-2020 سوف يكون من 22 يوليو وحتى 1 من شهر سبتمبر 2019 ، وسوف تكون فترة الاختبار من يوم 4 أكتوبر من هذا العام أيضًا للفترة الأولى في مراكز ومقرات قياس في  محافظات المملكة .

مواعيد تسجيل اختبارات القدرات العامة للطالبات 

سوف تكون فترة تسجيل القدرات العامة للطالبات من يوم 29 يوليو لعام 2019 وحتى 1 سبتمر 2019 ، هذا بالنسبة لطالبات “الفترة الأولى ” ، وسوف يتم الاختبار من يوم 4 إلى 12 اكتوبر .

أما تسجيل اختبارات القدرات المحوسبة للذكور والإناث فهي مستمرة طوال العام ،كما نشر موقع قياس عن مواعيد فتح التسجيل لبقية طلاب المرحلة الثانية من يوم 4 أغسطس 2019 .

طريقة سداد قياس 

تتم المعاملات المادية من خلال البطاقات الائتمانية أو عن طريق فواتير السداد .

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.