التخطي إلى المحتوى
طريقة الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية بالسعودية

يمكنكم الآن التقدم بالاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية بالسعودية، عبر بوابة هيئة الكهرباء السعودية، وذلك بهدف الاستعلام عن قيمة فواتير الكهرباء الكترونيا، بكل سهولة وأنت في منزلك، وهذا من خلال إتباع عدة خطوات.

الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية بالسعودية

الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية بالسعودية

من خلال الآتي سنتعرف على خطوات الاشتراك خدمة الفاتورة الإلكترونية بالسعودية:

  • يمكنك الولوج إلي رابط خدمة الاستعلام الإلكتروني عن فاتورة الكهرباء.
  • بعدها عليك ملء المربعات المتاحة أمامك، وهي تبدأ برقم الحساب.
  • ثم قم بتدوين البريد الإلكتروني الذي سيرسل عليه الإشعارات الخاصة بك من هيئة الكهرباء.
  • انقر على زر التسجيل، وبهذا أنت اشتركت في خدمة الفاتورة الإلكترونية بالسعودية.
  • يمكنك عند التسجيل في الخدمة تغيير اللغة الموجودة إلى الإنجليزية إذا كنت ترغب في ذلك، وهذا في حالة إذا كنت أجنبي ولا تجيد العربية، في متاحة لكل مقيم أجنبي في المملكة.

تأكد من تدوين البريد الإلكتروني بصورة صحيحة، حيث ستتلقى عليه إشعارات متعلقة بصدور فاتورة الكهرباء شهريًا من جانب الهيئة، سوف ترسل هيئة الكهرباء على البريد الالكتروني أيضًا أخر ميعاد لدفع قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء بالسعودية، وتوقيت انقطاع الخدمة عند عدم الالتزام بسدادها في الموعد المحدد، ويمكنك الاستعلام عن فواتير الكهرباء بالسعودية وأنت في مكانك.

خدمة الفاتورة الإلكترونية بالسعودية

سوف ترسل أيضا هيئة الكهرباء السعودية لكم إشعار يؤكد دفع فاتورة الكهرباء عند سدادها، سواء بإحدى الوسائل الإلكترونية، أو عبر الذهاب إلى أحد فروع الهيئة، وسوف تصلك رسائل دورية عبر بريدك الإلكتروني لتأكيد ذلك.

يمكنك أيضا إلغاء اشتراكك بخدمة الفاتورة الإلكترونية إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك ايقافها من خلال التوجه للصفحة عبر الرابط المذكور سابقا، وتسجيل رقم الحساب الخاص بك والبريد الإلكتروني، والنقر على إلغاء التسجيل وبهذا سوف تلغى الخدمة وتنفصل عن بريدك بشكل نهائي.

تحديث: يستطيع اصحاب الهواتف النقالة تنزيل تطبيق ” ALKHARABA ” على الجوال والتسجيل فيه لتلقي جميع الإشعارات خلال البريد الالكتروني، جدير بالذكر أنه قد تخطى عدد من قاموا بتنزيل التطبيق عبر هواتفهم نحو ثلاثة ملايين مواطن مع ختام سنة 2017. في حين كان النصيب الأكبر للذين أرسلوا رسائل نصية، حيث بلغ عددهم نحو ست ملايين في ختام العام الميلادي 2017.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.