التخطي إلى المحتوى
كيفية الاعتراض على قيمة فاتورة المياه بالسعودية وطريقة تقديم شكوى اعتراض عبر بوابة حياك لفواتير المياه

يتساءل البعض عن كيفية الاعتراض على فاتورة المياه بالسعودية، المقدمة من شركة المياه بالمملكة، حيث صرحت شركة المياه الوطنية بأن المواطن يمكنه التقدم بشكوى للاعتراص على قيمة فواتير المياه الخاصة به، في حالة إرتفاع قيمة الفاتورة، وذلك من خلال بوابة حياك لفواتير المياه.

الاعتراض على فاتورة المياه بالسعودية

أكدت شركة المياه الوطنية بالسعودية بأنه في حالة الاستعلام عن فواتير المياه بالسعودية، وثبوت صحة الفاتورة بوحود استهلاك كبير للمياه تقوم الشركة بمطالعة الشبكة الداخلية الخاصة بالعميل حتى تتمكن من إكتشاف أماكن تواجد تسريب للمياه، وعند تواجد تسريبات، تعمل الشركة على إصلاح، ذلك التسريب بواسطة متخصصين من الشركة.

طريقة تقديم شكوى الاعتراض على فاتورة المياه

سوف نتابع معكم اليوم طريقة تقديم شكوى الاعتراض على فاتورة المياه بالسعودية، مع إتاحة رقم جوال شركة المياه الوطنية، لتيسير التواصل مع الشركة عند تواجد أي شكوى متعلقة بقيمة الاستهلاك، أو في حالة تواجد أي عطل فني.

خطوات تقديم شكوى الاعتراض على فاتورة المياه

إن الاعتراض على استهلاك المياه بالمملكة، كشف عن حرص السعودية على حماية المواطن، حيث يحق للمستهلك التقدم بشكوى الاعتراض على قيمة فاتورة المياه عند وجود زيادة في قيمة الاستهلاك، أشار المستشارون بجمعية حماية المستهلك بالمملكة، أنه من حق المتقدم بشكوى الاعتراض على قيمة الفاتورة بالسعودية الامتناع عن سداد فاتورة المياه لحين الرد على شكواه من جانب شركة المياه الوطنية.

رابط الاعتراض على فاتورة المياه بالسعودية

الآن تستطيعون تقديم شكوى الاعتراض من خلال تسجيل الدخول عبر رابط  الاعتراض على قيمة فاتورة المياه، أو التواصل مع شركة المياه الوطنية من خلال رقم الهاتف الخاص بها 92000144. كشفت الشركة الوطنية عن بعض الخطوات اللازم إتباعها عند قيام المستهلك بتقديم شكوى الاعتراض الخاصة بقيمة فاتورة المياه، وتلك الخطوات هي للتأكد من صحة الفاتورة من عدمها، وهي كالتالي:

  • يجب التأكد أولا من صحة قراءة قيمة استهلاك فاتورة المياه الخاصة بك بواسطة تقرير ميداني.
  • الاطلاع على معدلات القراءات الماضية ومقارنتها بالنسبة الحالية للقراءة والاستهلاك.
  • في حالة تواجد أي أعطال فنية يجرى فحص العداد بواسطة متخصصون، ويمكن استبداله إن لزم الأمر، هذا في حالة تواجد عطل بالعداد.
  • في حالة ثبوت استهلاك مرتفع واتضح صحة قراءة العداد، سوف يجرى عمل كشف لشبكة المياه الداخلية في مكان تواجد المستهلك، وهذا للتأكد من تواجد تسريبات للمياه والقيام بإصلاحها.

لتفادي عدم وجود أي ارتفاع في قيمة استهلاك فواتير المياه، ولكي لا تضطر الي التقدم بشكوى الاعتراض على فاتورة المياه بالسعودية، يجب الكشف على شبكة المياه الداخلية أول بأول، ولقد نصح المستشارون بوجوب عمل فحص مستمر لخزانات المياه لكي يتم اكتشاف أي تسريبات في المياه في وقت مبكر، بواسطة غلق الخزان لمدة يومين ومراقبة تواجد أي تسريب وإصلاحه، وذلك لكي لا يتعرض المستهلك لدفع فواتير مياه مرتفعة القيمة.

تحديث:

تقسيط قيمة فواتير المياه المتأخرة بالسعودية

هناك ميزة أخرى تمنحها شركة المياه الوطنية، وهي إمكانية تقسيط فواتير المياه للمستهلكين لمساعدة المواطن على سداد قيمة فواتير المياه المتأخرة، ويتم هذا بواسطة إجراء اتفاقية مع المشترك والشركة، ويمكنكم تسجيل الدخول عبر بوابة وزارة المياه بالمملكة لتحديث البيانات بواسطة رابط التحديث، وننصح السادة المشتركين بأهمية استعمال الأدوات المنزلية تلك التي تساند في ترشيد استهلاك المياه لكي لا يضطروا لسداد فواتير مياه مرتفعة القيمة، أو تقديم طلب الاعتراض على فاتورة المياه بالسعودية.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.