التخطي إلى المحتوى
لماذا أمرنا النبي بقتل الحديا ؟,الحيوانات التي أمرنا النبي بقتلها
لماذا أمرنا النبي بقتل الحديا ؟,الحيوانات التي أمرنا النبي بقتلها

لماذا أمرنا النبي بقتل الحديا، الشر موجود ببعض الحيوانات والطيور كما هو موجود ببعض البشر وقد أمرنا نبينا الكريم بقتل بعض الحيوانات أينما وجدناهم وذلك ابتغاء شرهم ومكرهم على بني البشر ومن هذه الحيوانات والتي تنتمي لفصيلة الطيور الحدأة فلماذا أمرنا الرسول بقتل الحدأة وما هم الخمسة حيوانات التي أمرنا الرسول بقتلهم؟.

لماذا أمرنا النبي بقتل الحديا؟

الحدأة هي أحد الحيوانات الخمسة التي أمرنا النبي بقتلهم حتى لو كنا في الحرم، فما قصة الحدأة ؟، في العصر الحديث وجد الباحثون أن هناك حرائق تشتعل من تلقاء نفسها وبدون وجود أي مقومات للحريق من طقس أو غيره من مسببات الحريق فقرروا أن يتابعوا الموقف من خلال كاميرات مراقبة تراقب الأماكن التي تشتعل بها النيران بدون سبب.

وقد وجد الباحثون أن أحد الطيور والتي تدعى الحدأة تأتي بأحد الأغصان المشتعلة في فمها وتلقي بها على الغابات وذلك بغرض إخافة بعض الحيوانات الأخرى وخروجها من مخبئها حتى تتمكن من صيدها وأكلها وهي من الحيوانات النادرة التي لا تخشى النار والدخول والطيران أعلاها بمسافات قصيرة جدا فهي محترفة في الطيران وسط لهب النار.

ما هم الحيوانات التي ذكرهم الرسول لقتلهم

 عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: {خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم: الحية, والغراب الأبقع, والفأرة, والكلب العقور, والحديا}.

الحدأة من الفواسق الخمس

من الفواسق الخمس البرص، والحدأة، والغراب، والكلب العقور، والفأرة ، سمو بالفواسق لفسوقهم وآتيانهم بأمور فاسقة تؤذي بني البشر وقد أمرنا بالدفاع عن أنفسنا حتى أمام طير فاسق أو حيوان يمكن الشر بداخلة،فسبحان الله في خلقة شئون وحكم وعبر.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.