التخطي إلى المحتوى
خبر سار.. موعد إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل
موعد إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل

يتم إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل غدا الخميس الموافق 25 يوليو 2019 ؛ حسب ما تنص عليه قواعد الإيداع ؛ وهو بذلك تم تقديمه يوما عن موعد الإيداع الأساسي لموافقته يوم إجازة رسمي وهو يوم الجمعة.

تقديم موعد إيداع معاشات التقاعد

تودع المؤسسة العامة للتقاعد معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل قبل موعدها بيوم حسب ما نصت عليه القواعد الخاصة بالإيداع، فيصادف هذا الشهر أن موعد الإيداع يوم إجازة رسمية فتقدم الموعد يوما ويتم الإيداع غدا الخميس، أما إذا صادف موعد إيداع معاشات التقاعد ومستحقات التأهيل الشامل يوم السبت يتم تأخيره يوما.
اقرأ أيضا:
المخالفات المرورية| الاستعلام عبر منصة ساهر «أبشر وزارة الداخلية» absher.sa

المؤسسة العامة للتقاعد

المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية تعني بمنح المعاش الخاص بالمتقاعدين من الموظفين ، من عمال القطاع المدني أو العسكري الحكومي ، وتدير المؤسسة شؤون التقاعد في جميع أنحاء المملكة ، كما أنها تعمل على تطبيق أنظمة التقاعد سواء كانت المدنية أو العسكرية من الإصدار الأول لها عام 1364 وحتى يومنا هذا.

قرار مجلس الوزراء السعودي

ويذكر أن أصدر مجلس الوزراء السعودي قرار رقم 277 في 30 شهر ذي الحجة عام 1423 هـ ، ويعني بتحويل مصلحة معاشات التقاعد والتي تم إنشاؤها عام 1378 هـ لمؤسسة عامة، وتمتعها بالشخصية الاعتبارية العامة كما تتميز بالاستقلال المالي والإدراي ويكون لها ميزانية مستقلة، كما أنها ترتبط بوزير المالية من ناحية الإدارة.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.