Take a fresh look at your lifestyle.


موقع حساب المواطن ca.gov.sa موعد صرف الدفعة التاسعة عشر

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عن موعد إيداع الدفعة التاسعة عشر في حسابات المستفيدين يوم الاثنين الموافق العاشر من يونيو الجاري، حيث أن البرنامج كان قد أعلن من قبل عن صدور نتائج الأهلية الخاصة بالدفعة التاسعة عشر.



ومن المعروف بأن برنامج حساب المواطن السعودي يقوم بصرف الدعم المستحق للمستفيدين في صورة إيداع نقدي، وذلك في اليوم العاشر من الشهر الميلادي من كل شهر، على أن يتم صرف الدعم المستحق للمستفيدين عن طريق حسب معايير الاستحقاق، من الأخذ في الاعتبار عدد أفراد الأسرة المستفيدة ودخلها، وأعمار الأفراد المنتمين لهذه الأسرة.

موقع حساب المواطن وحاسبة حساب المواطن



ويمكن للمواطن السعودي بالمملكة العربية السعودية، والمستفيد من برنامج حساب المواطن السعودي بحساب قيمة الدعم المالي الذي سيحصل عليه هذا الشهر من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن على الانترنت من خلال زيارة الرابط ca.gov.sa ومن ثم يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة الحاسبة التقديرية، ثم يكتب عدد أفراد الأسرة المستفيدة من البرنامج بداية من عمر 18 عاماً فما فوق، ومن ثم يكتب عدد أفراد الأسرة الأقل من 18 عاماً، ومن ثم يتم إدخال دخل الأسرة إجمالياً، وسيتم ظهور المبلغ المستحق للأسرة كاملاً.

رقم حساب المواطن

كما يمكن لجميع المواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن السعودي الاستفسار عن إيداع الدفعة التاسعة عشر دفعة شهر يونيو 2019 من خلال الاتصال بالخط الساخن التابع لبرنامج حساب المواطن من الرقم الموحد 19912 من أجل الاستفسار والشكاوى الخاصة بالمواطنين بخصوص الدعم المقدم لهم من البرنامج.

ويتم استقبال الاتصالات والاستفسارات في شهر رمضان المبارك من خلال الرقم الموحد الخاص بالبرنامج، وذلك من العاشرة صباحًا إلى الثالثة عصرًا، ومن الثامنة مساءً إلى الواحدة صباحاً، وذلك طوال أيام شهر رمضان المبارك.



التسجيل في حساب المواطن

ومن المعروف بأن التسجيل في حساب المواطن متاح لكافة المواطنين السعوديين، حيث يتم التسجيل في البرنامج من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج على شبكة الانترنت، ومن ثم يقوم الشخص الذي يريد الانضمام للاستفادة من الدعم المادي المقدم من حساب المواطن بإدخال رقم هويته، وتاريخ ميلاده، ورقم الجوال الخاص به، ومن ثم اتباع باقي الخطوات حتى يتم الانتهاء من التسجيل في البرنامج.

ويمكن الاستعلام عن قيمة المبالغ المالية المستحقة المقدمة للمستفيدين من خلال موقع حساب المواطن على شبكة الانترنت ca.gov.sa ومن ثم تقديم الاعتراض أو الشكوى على المبلغ المستحق من الدعم المالي خلال الدفعة الحالية “دفعة أبريل”، وفي حال تم قبول الاعتراض من قبل البرنامج سيتم صرف قيمة الدعم المستحق للمستفيديم بأثر رجعي، على أن يبدأ الصرف من تاريخ بداية صدور نتيجة قبول الاعتراض الذي قد تم تقديمه.

شروط التقديم في برنامج حساب المواطن الدفعة التاسعة عشر

ومن أجل التقديم في حساب المواطن يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، ويتم الاستثناء من ذلك ابن وابنه المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يكون المستفيد يقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية،ولايقيم خارج حدود المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال سنة ماضية على الأقل من تاريخ تقديمه في البرنامج.

كما أنه من شروط التقديم في برنامج حساب المواطن عدم تواجد المستفيد في دور الإيواء الحكومية أو في السجون، ويتم توافق البيانات التي تم تقديمها للبرنامج مع البيانات لدى الجهات التي لها علاقة بذلك، كما أن معايير الاستحقاق يتم احتسابها على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.