التخطي إلى المحتوى
موقع قياس الاختبارات التجريبية

اختبارات قياس التجريبية هي عبارة عن اسئلة تقيس القدرات للطلاب في المملكة العربية السعوية ، فيخضع الطالب من خلال هذا الاختبار للإجابة عن الاسئلة التي تقيس مستوى المعرفة لديه ، والاسئلة التي تقيس الفهم ، بالإضافة إلى الاسئلة التي تقيس الاستدلال والتطبيق .

كيفية إجراء الاختبارات التجربيبة 

يتم الاختبار التجريبي العلمي في الأحياء والكيمياء والفيزياء واللغة الإنجليزية والرياضيات، وهذه العلوم يكون الاختبار فيها حسب ما تم تدريسه للطلاب خلال الصفوف الثانوية الثلاث ، ولكل مادة نصيب محدد من الاسئلة  ونسبة موحدة فالأحياء بنسبة 20% والكيمياء بنسبة 20% والفيزياء بنسبة 20% والانجليزية بنسبة 20% والرياضيات بنسبة 20% .

المدة المحددة للاختبار

مدة الاختبار هي ثلاث ساعات ،نصف سلعة في ملء الاستمارة والاستعداد للاختبار والمدة الفعلية للاختبار 2.5 ساعة ، لكل قسم نصف ساعة .

توجيهات ضرورية حول الاختبار التجريبي 

  1. يجب على الطالب متابعة الموقع الإلكتروني لمعرفة موعد ومكان الاختبار .
  2. بعد التأكد من مكان وموعد الاختبار يرجى التوجه إلى المسؤول عن المجموعة لمراجعة الأوراق وسوف يُسمح للطالب بالتوجه إلى غرفة الاختبار في مقعد محدد مادام استوفى الشروط المطلوبة .
  3. يتم توزيع أوراق  المعلومات نموذج قرأه “الماسح الضوئي “،فيجب أن يحتفظ به كل طالب بعد ذلك ،وعلى كل طالب أن يستمع جيدًا إلى تعلميات مشرف المجموعة ، فبالتزامن مع الزملاء يبدأ كل طالب  بملء الوجه الأول في النموذج -صفخة المعلومات الشخصية – والثانية -صفحة الإجابات.
  4. الاسئلة اختيار من متعدد ويوضع الطالب دائرة على الحرف المقابلة للإجابة الصحيحة .
  5. إذا تعذر على الطالب شئ يرفع يده فقط ليأتيه المشرف.
  6. يكون الطالب على استعداد للجلوس لمدة ساعتين و45 دقيقة ، 60 دقيقة للاختبار الورقي وثلاث ساعات ونصف في الاختبار المحوسب ،وعليه أن يحضر الطالب قبل الوعد المحدد ب 15 دقيقة .
  7. لكل قسم عدد دقائق محددة ولا يمكن لأي طالب أن الانتقال إلى قسم لاحق أو النظر فيها ، ومن يفعل ذلك يتعرض للحرمان من الاختبار .
  8. يمكن للطالب دخول الاختبار أكثر من مرة وعلى فترات متباعدة في حالة عدم رضى الطالب عن مستواه عن الاختبار .

تعليمات الاختبار 

  • يجب ان يستخدم الطالب نوع قلم رصاص HB2 .
  • ممنوع استخدام الآلة الحاسبة أثناء الاختبار .
  • على الطالب أن يلتزم بالوقت المحدد لكل قسم .

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.