التخطي إلى المحتوى

نرصد لكم متابعينا الكرام من خلال موقع كلمة دوت أورج كافة التفاصيل في إعلان وزارة الحج والعمرة في دولة المملكة العربية السعودية عن البدء بالحجز في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، حيث دعت الوزارة كافة المواطنين الراغبين بالتسجيل في موسم الحج 1440 ، لزيارة البوابة الإلكترونية للمسار من أجل التسجيل في موسم الحج 1440 ، وقد نشرت الوزارة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر على أنه سوف يتم فتح باب الحجز عند الساعة الثامنة صباحاً ، وتوقعت الوزارة أن يزور الموقع قرابة المليون مواطن ومقيم في المملكة .

وزارة الحج والعمرة تعلن عن الإستثناء لتكرار الحج

وزارة الحج والعمرة المسار الإلكتروني حجاج الداخل 1440
وزارة الحج والعمرة المسار الإلكتروني حجاج الداخل 1440

كشفت وزارة الحج والعمرة اليوم على أن وزارة الداخلية في المملكة قامت بتطوير الخدمة الإلكترونية من اجل الحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في الإستثناء لتكرار الحج ، وقد أشارت على أن الخدمة سوف تكون متاحة خلال هذا التسجيل من خلال المسار الإلكترني لحجاج الداخل وفقاً لما يلي :-

  1. سيستقبل المسار طلبات استثناء حج المواطن أو المقيم كمحرم لـ(الأم، الأخت، الزوجة، الابنة).
  2.  سيستقبل المسار طلبات استثناء حج المواطن أو المقيم عن متوفى (الأب عن ابنه أو ابنته، الزوج عن زوجته، الأخ عن أخته أو أخيه، الابن عن والدته أو والده).
  3. الحج كمحرم للمقيمين يتطلب أن تكون المرأة مسجلة كتابعة للمحرم الذي سيحج عنها.
  4. يتعين على أصحاب حالات الاستثناء غير المنصوص عليها التقدم للإدارات المختصة، (وهي الأحوال المدنية للمواطنين، والجوازات للمقيمين)، بطلب الحصول على الموافقة على الاستثناء قبل الحجز في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

     

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.