الملك سلمان يصدر 9 قرارات جديد تشمل تعيينات وترقيات

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته الإسبوعية عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتي استعرضت جملة من الموضوعات ومجريات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية، ومتابعة الجهود المبذولة من قبل المملكة في الإسهام في الحلول ومعالجة الأزمات في المنطقة والعالم، وكذلك مشاركاتها في عدد من الاجتماعات والمؤتمرات والمنتديات الدولية.

تدشين مبادرة الرياض

كما قرر المجلس الموافقة على تدشين مبادرة الرياض، التي تستهدف تأسيس شبكة عمليات عالمية لتبادل المعلومات بين أجهزة مكافحة الفساد حول العالم، وهي معتمدة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، استمراراً للدور الريادي للمملكة وجهودها خلال رئاستها لدول مجموعة العشرين الأخيرة، لتدعيم  أسس مكافحة الفساد وحصره في أضيق نطاق، وتحقيق تنمية مستدامة بالمنطقة والعالم في بيئات تتسم بالنزاهة والشفافية.

الملك سلمان يصدر 9 قرارات جديد تشمل تعيينات وترقيات
الملك سلمان يصدر 9 قرارات جديد تشمل تعيينات وترقيات

والموافقة على عدة قرارات هامة

وعن أبرز قرارات التعيينات والترقيات التي وافق عليها الملك سلمان:

  • تعيين أحمد بن عبدالعزيز الحقباني عضواً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ممثلاً عن القطاع الخاص.
  • الموافقة على ترقيات للمرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة)، وتعيين على وظيفة (وزير مفوض)، وذلك على النحو الآتي:
  • ترقية خالد بن محمد بن سيف السيف إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة الدفاع.
  • ترقية رياض بن عبدالمحسن بن محمد المانع إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
  • ترقية محمد بن صالح بن عبدالرحمن الصرامي إلى وظيفة (مدير عام الأحوال المدنية) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوكالة الأحوال المدنية.
  • تعيين حازم بن ناصر بن سعد الرشيد على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
  • ترقية جابر بن عبدالله بن ظافر الشهري إلى وظيفة (مدير عام فرع منطقة الرياض) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
قد يعجبك ايضا