كيفية استقبال تردد قناة تايم سبورت time sports على التردد الأرضي الرقمي DVBT/T2

نعرض شرح كيفية استقبال تردد قناة تايم سبورت التردد الأرضي لمتابعة مباريات كأس أمم إفريقيا مجاناً في مصر، على تردد time sports  بتقنية DVB-T  أو DVB-T2 الرقمية الأرضية، ومن جانبها نشرت الهيئة الوطنية للإعلام شرح مصور  بالفيديو لأجهزة التلفزيون العادية والشاشات الحديثة، حول كيفية استقبال قناة تايم سبورتس بتكنولوجيا النقل الأرضي الرقمي، وما هي التقنيات الواجب توافرها للحصول على جودة وقوة الإشارة لتردد القناة الأرضي، كما سنوضح قيمة تردد تايم سبورت  الفضائي.

تحديث: أعلنت قناة تايم سبورت نقلها حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا على التردد الفضائي 11449 على النايل سات مجاناً، ويمكن ضبط استقبال تردد تايم الفضائي على معدل ترميز 27500 ، ويمكن متابعة حفل افتتاح كاس أمم إفريقيا الآن بدون تشفير، وعقب ذلك مباراة مصر وزيمبابوي على التردد الأرضي لقناة تايم سبورت.

وفق بروتكول التعاون بين الهيئة الوطنية للإعلام  من جهة وشركة إعلام المصريين، فقد تم إطلاق قناة تايم سبورت  الفضائية والأرضية على القمر الصناعي المصري نايل سات، بجانب التردد الأرضي الرقمي لقناة تايم سبورتس، والتي من المقرر أن تنقل جميع مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 لعشاق كرة القدم والرياضة في مصر مجاناً، بجانب التغطية الإعلامية المتميزة من خلال برامج القناة على التردد الفضائي للنايل سات، والتردد الأرضي بتكنولوجيا  البث الرقمي “دي في بي تي”، وستضم القناة باقة من الإعلاميين الرياضيين والنقاد المشهورين.

شرح كيفية استقبال تردد قناة تايم سبورت

الشرح المرفق أدناة هو توضيح لكيفية استقبال تردد قناة تايم سوبرت الرياضية و خاصة للتردد الأرضي، والذي سيتطلب توفير بعض التقنيات، في حالة كانت شاشة التلفزيون لا تدعم خاصية dvbt، أو من أجهزة التلفزيون العادية، حيث أن الأجهزة التناظرية العادية لن تتمكن من استقبال تردد قناة تايم سوبرت الناقلة لمباريات كأس أمم إفريقيا.

في حالة كانت شاشة التلفزيون الرقمية لا تدعم خاصة “دي في بي تي”، فقد يتطلب الأمر جهاز استقبال أرضي رقمي والتوصيل عليه كما شرح بعالية.

تردد time sports  على النايل سات

استقبل تردد قناة تايم سوبرت الفضائي على قيمة تردد 11449 أفقي ومعدل الترميز 27500، والقمر النايل سات، وسيكون من خلال هذا التردد الفضائي تغطية متميز لكواليس بطوبة كأس الأمم المقرر انطلاقها بمشيئة الله 21 يونيو 2019.

توصيل مدخل التلفاز RF بكابل الهوائي أو الأريال العادي، ثم الدخول على خاصة التلفاز المباشر في الشاشات الحديثة، واختيار التوليف اليدوي أو جعله أوتوماتيكي، ثم الانتظار لحين انتهاء الوليف، سيلاحظ المستخدم ظهور القنوات بعد 50% من البحث ومنها تردد قناة تايم سبورت الأرضية على التردد يو اتش إف 32 للقاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة.

قد يعجبك ايضا