Take a fresh look at your lifestyle.


أفضل 10 حراس لعام 2019

للتذكير فى البداية فهذا التصنيف هو آني لحظي متوقف على أخر الأحداث، فإذا رأيتم حراس مرمي عمالقة خارج التصنيف فلا تلموني أنا، بل لوموهم هم، لأنهم أكيد سيكون مستواهم فى انحدار ملحوظ، مما تشهد به أرقامهم واحصائياتهم فى الفترة الأخيرة، فهناك معيار مهم يجب أن يوضع فى الاعتبار وهو نسبة التصديات الناجحة، قياسا على عدد الفرص المحققة التي تعرض لها حارس المرمي، فهناك حراس لديهم دفاع قوي يسترهم، وهناك حراس دفاعهم متهالك جدا، لذا فنسبة التصديات هو الحل الأمثل لهذا التصنيف، لذا فإليكم أفضل 10 حراس مرمي فى العالم لعام 2019.



أفضل 10 حراس مرمى فى العالم لعام 2019

لنبدأ بالمركز العاشر وهو مفاجاة مدوية من البداية، فهذا الحارس كان الأفضل الموسم الماضى بدون منازع، ولكن بدأ بالانهيار بشكل غريب مع بداية عام 2019، بأخطاء ساذجة جدا، وهو ديفيد ديخيا حارس مرمي مانشستر يونايتد، والمنتخب الأسبانى، أنهي الموسم الماضي بطريقة سيئة، وقدم كاس عالم للنسيان، والآن يقدم موسم متوسط، مع العلم أن هناك مبارايات هذا الموسم ختم فيها علم حراسة المرمي، ولكنها مباريات تعد على أصابع اليد، منها مثلا لقاء توتنهام فى الويمبلي، فقد قدم ديخيا أفضل مباراة فى تاريخه، ولكن أخطائه استمرت من بعدها، ويعتقد البعض أن مشكلته نفسية وليست شئ أخر.



فى المركز التاسع الحارس الألمانى العائد بقوة للأضواء كيفين تراب

فقد عاش فى ظل أريولا الموسم الماضي فى باريس سان جيرمان، وبقدوم بوفون قرر الرحيل لنادى فرانكوفورت الألمانى، وبرأيي هذا هو الحل الصحيح، فقدم معهم أداء رائع ووصلوا الى نصف نهائى الدورى الأوروبي، كل هذا والرجل بصمته واضحة فى الفريق الألمانى.

فى المركز الثامن حارس مظلوم اعلاميا

لسببين أولا: ان فريقه بعيد عن الألقاب، وثانيا: أن ابن وطنه يغطى عليه تماما كحارس للمنتخب، مما تسبب اعتزاله من المنتخب الوطني، وهو حارس الإنتر الرائع سمير هندانوفيتش، دائما يكون تركيزه عالى جدا، وخطير فى التصدى لركلات الجزاء، مشكلته أحيانا انه يتردد فى الخروج للكرات العرضية.



فى المركز السابع أفضل خلف لخير سلف

فى اليوفينتوس “تشيزي البولندي” الذي خرج من أرسنال من الباب الضيق هذه هي الحقيقة، ولكنه وجد نفسه فى ايطاليا، سواء فى روما أو فى اليوفى، يقدم موسم رائع، قوى جدا فى التصدى للتسديدات القريبة أو البعيدة، وقوى أيضا فى التصدى لركلات الجزاء، وكان أفضل لاعبي يوفينتوس يوم الخروج أمام أياكس فى دوري الأبطال.

فى المركز  السادس مستقبل حراسة المرمي الكاميرونيه

“أونانا” هذا الحارس مواليد عام 1996 يقدم موسم اعجازي مع نادي اياكس، ويقودهم بثبات حتي وصلوا لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، متألق جدا فى الدوري الهولندي بشكل ملفت جدا، أهم ما يميزه الرشاقه، وسرعة رد الفعل، وقراءة اللعبة قبل تنفيذها.

فى المركز الخامس مفاجأة كبيرة جدا

أكاد أجزم أن أكثركم يسمعون اسمه لأول مرة، وهو “وولتر بينيتيز” الحارس الأرجنتيني، وأعجوبة الدورى الفرنسي، إذا كان يوجد شئ اسمه ظلم اعلامي، فهو ما يتعرض إليه هذا الحارس الرائع، هذا الحارس الرائع أسقط زميله كاردينال، واستحوذ على المركز الأساسي فى نادى نيس الفرنسي، حصل على جائزة أفضل لاعب فى الماراة 7 مرات فى الموسم الماضي.

فى المركز الرابع حارس مرمى نادى ليفربول الانجليزي

حارس المنتخب البرازيلى، وثانى أغلى حارس مرمي فى العالم، وهو الحارس “أليسون بيكر” أغلى صفقات المدير الفنى يورجن كلوب فى تاريخه، ثابت جدا فى مستواه، كانت بدايته خيالية، قوي جدا فى التصدي للكرات القريبة، ولكن يعيب عليه فى الاحتفاظ بالكرة فى منطقة الجزاء، مما يعرض فريقه لخطر حقيقي.

فى المركز الثالث بطل العالم

ابن مدينة نيس الفرنسية “هوجو لوريس” حارس مرمي نادى توتنهام، والمنتخب الأسبانى، وصل مع فريقه توتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا، يمتلك أجمل طريقة تحليق لحارس مرمي، باستخدام اليد العكسية، نقطة ضعفه هي سوء استخدام قدميه، والتهور أحيانا، مما يسبب أخطاء وكوارث قاتلة.

فى المركز الثانى هو حارس مرمي المنتخب الألمانى

حارس نادى برشلونة الأسبانى “ماركو تيرشتيجن” يقدم موسم رائع مع برشلونة، وهو من أفضل حراس العالم فى التعامل مع الكرة بالقدمين، أفضل حارس مرمي فى إخراج الكرة من المناطق الخلفية، ولعب الكرة على طرفى الملعب.

المركز الأول

حارس أتليتكو مدريد الأسبانى “جان أوبلاك” هذا الحارس يمتلك سرعه رد فعل عالية جدا، وخبير فى التصدى للانفرادات الصريحة، ويجيد اغلاق المرمى بقدميه، صرح أكثر من مرة أنه سعيد بتواجده مع أتليتكو مدريد، ولا يريد الانتقال لأى نادى أخر.