التخطي إلى المحتوى
الحكم تيسيما: أسامح رئيس الأتحاد المغربي “فوزي لقجع” على حادثة إعتداء الكونفدرالية
الحكم الإثيوبى باملاك تيسيمبا

أعلن اليوم “باملاك تيسيما” الحكم الدولي، عن تغاضية ومسامحته لرئيس الأتحاد المغربي “فوزي لقجع” بعد قيامة بالإعتداء على الحكم الإثيوبي تيسيما في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وجاء أعتداء رئيس الأتحاد المغربي على الحكم تيسيما، خلال المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الافريقية بين فريقي الزمالك ونادي نهضة بركان، والتي أقيمت على ملعب برج العرب في مصر، وانتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح.

الحكم باملاك تيسيمبا
الحكم باملاك تيسيمبا

وعقب حادثة الاعتداء الشهيرة على الحكم الإثيوبي “باملاك تيسيما” تقدم الاتحاد الأثيوبي لكرة القدم بشكوي إلي الاتحاد الأفريقي ضد رئيس الأتحاد المغربي “فوزي لقجع” لحفظ حق الحكم الدولي الإثيوبي.

ولكن خرج اليوم تيسيما بتصريح لوسائل الأعلام، عن تنازلة عن الشكوي ضد فوزي لقجع قائلآ :-“أريد التركيز على مسيرتي التحكيمة، ولا أرغب في إستهلاك الوقت في الذهاب الي مكاتب الأتحاد الأفريقي للبحث عن قرار تأديبي ضد رئيس الأتحاد المغربي لكرة القدم”.

الإثيوبى باملاك تيسيمبا
الإثيوبى باملاك تيسيمبا

الجدير بالذكر أن الحكم الدولي الإثيوبي “” الذي يبلغ من العمر 39، بدء مسيرتة في عام 2003، وأصبح حكم دولي منذ عام 2009، وأدار العديد من المباريات الدولية وعدد كبير من النهائيات الافريقية.

و شارك في بطولة كأس العالم الماضية التي اقيمت في روسيا، كما عمل الحكم الدولي الأثيوبي كباحث طبي وقد تخرج من جامعة أديس أبابا.

.وجب الذكر  أيضآ أن الأتحاد الإثيوبي قد أكد في بيان له قبيل تنازل الحكم الاثيوبي عن الشكوي، عن رفضة القاطع للإعتداء والسلوك الغير رياضي ضد حكمه الدولي تيسيما، مؤكدآ ان يعد من أبرز أيقونات كرة القدم الإثيوبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.