Take a fresh look at your lifestyle.

الرجاء البيضاوي بطلا لكأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الترجي

فاز فريق الرجاء البيضاوي المغربي، بكأس السوبر الأفريقي، وذلك للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على الترجي التونسي، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما بالعاصمة القطرية الدوحة، وكان الرجاء قد فاز باللقب للمرة الأولى عام 2000، وهي المشاركة الثالثة له في المباراة النهائية، حيث خسر من قبل عام 1998، كما تعد الخسارة الثالثة للترجي، بعدما خسر اللقب عامي 1999، و2012 بينما فاز بالبطولة مرة واحدة في عام 1995.

تفاصيل اللقاء

كانت للرجاء المبادرة بالتسجيل عن طريق اللاعب “عبد الإله الحافيظي” في الدقيقة 22، وتعادل الترجي بهدف “يوسف البلايلي” في الدقيقة 58، ثم أحرز “بدر بانون” هدف الفوز للرجاء في الدقيقة 65.

وكانت هناك مباراة موازية للمدرب باتريس كارتيرون، المدير الفني للرجاء، بسبب خسارته  أمام الترجي في نهاية دوري الأبطال حينما كان مدربا للنادي الأهلي، وقد استطاع الثأر لنفسه من الترجي بهذا الفوز وهو مدربا للرجاء.

وبعد فوز الفريق المغربي، لم يغادر السوبر المغرب، حيث توج فريق الوداد باللقب في الموسم الماضي، بعد فوزه على فريق مازمبي الكونغولي بهدف للا شئ.

ويذكر أن الترجي التونسي قد توج بلقب دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على النادي الأهلي المصري، بينما توج الرجاء المغربي بكأس الكونفدرالية بعد فوزه على فيتا كلوب الكونغولي.

كما تعتبر هذه المباراة هي المرة الثالثة التي تشهد بها بطولة السوبر الأفريقي مواجهة تونسية مغربية ، حيث فاز فريق النجم الساحلي التونسي بالبطولة عام 1998 على حساب الرجاء البيضاوي، و فاز المغرب الفاسي على الترجي عام 2012.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.