Take a fresh look at your lifestyle.

تقرير صحفي يرشح عثمان ديمبلي نجم برشلونة لأن يكون نجم مسلسل الإنتقالات الصيفية المقبلة

كان النجم الفرنسي عثمان ديمبلي حديث الساعة في صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، والتي نشرت عنه تقريراً صحفياً حمل عنوان “لماذا يرغب نصف العالم في الفوز بانضمام ديمبلي والتعاقد معه؟”، وأوضحت الصحيفة الإسبانية بأن نجم نادي برشلونة الإسباني من المرجح أن يكون نجم مسلسل الإنتقالات الصيفية القادمة، لتذكر في التقرير العديد من المميزات التي يتمتع بها ديمبلي.

مشوار الفرنسي عثمان ديمبلي خلال السنوات القليلة الماضية

الجدير بالذكر أن النجم الفرنسي انتقل إلى عملاق الكرة العالمية برشلونة الإسباني عام 2017 خلال الانتقالات الصيفية. قادماً من نادي بروسيا دورتموند الألماني، والذي كان الدولي الفرنسي من أبرز نجومه المتألقين في ذلك الوقت. وكان رهان نادي برشلونة أن ينجح الفرنسي في تعويض رحيل نيمار البرازيلي، والذي خرج من النادي الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب دفع قيمة الشرط الجزائي له، والتي بلغت 222 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة في تاريخ الساحرة المستديرة.

ونجح في العام الذي يليه أن يتوج مع منتخب بلاده بالكأس الأغلى، كأس العالم في روسيا عام 2018، وكان عمر الدولي الفرنسي حينها لم يتجاوز الثانية والعشرين، إلا أن ديمبلي أثار العديد من التساؤلات بسبب الإصابات المتكررة التي يعاني منها، حيث بلغ عدد الإصابات التي تعرض لها منذ انضمامه لصفوف النادي الإسباني قرابة 11 إصابة، وذلك في 3 مواسم فقط، حيث قضى عثمان في الثلاث مواسم وقتاً خارج الملعب أكثر مما قضاه على أرضية الملعب.

عثمان بعد حصد لقب كأس العالم
عثمان بعد حصد لقب كأس العالم

ملخص مسيرة عثمان ديمبلي في المواسم الثلاثة الأخيرة من انضمامه إلى برشلونة:

  • انضم إلى برشلونة صيف عام 2017.
  • ربح مع برشلونة الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا لموسم 2017-2018.
  • حصد كأس السوبر الإسباني عام 2018.
  • فاز بالدوري الإسباني موسم 2018-2019.

مقارنة بين عثمان ونيمار بعدد بطولات الدوري الإسباني، ومن يرغب في ضم الدولي الفرنسي؟

وذكرت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أن البرازيلي نيمار طوال مواسمه الأربعة مع برشلونة لم يحصد سوا لقبين من بطولة الدوري الإسباني، في حين ان الفرنسي ديمبلي في ثلاثة مواسم حصد لقبين وفي طريقه للقب الثالث للموسم الحالي، وذلك بالرغم من العدد الكبير من الإصابات التي تعرض لها الدولي الفرنسي خلال مسيرته مع نادي برشلونة الإسباني،وبخلاف التوقعات فقد وصفت الصحيفة الإسبانية موقفه بأن نصف العالم يرغب في التعاقد معه.

وأرجعت الصحيفة الإسبانية السبب في ذلك إلى المهارات الفريدة التي يتمتع بها اللاعب،والتي لا تتواجد سوى في 3 أو 4 من أجنحة العالم أجمع، وهي كالآتي:

  • السرعة الكبيرة.
  • تغيير الاتجاهات بكفاءة عالية، مما يجعل من الصعب جداً إيقافه.
  • إمكانية اللعب بكلتا القدمين وبنفس الجودة تقريباً.

مما يجعل العديد من الأندية ترغب في ضمه خلال الانتقالات الصيفية الماضية بغض النظر عن الإصابات العديدة التي تعرض لها خلال فترة زمنية قصيرة.

الصحيفة توضح سبب وصفها ديمبلي كنجم مسلسل الانتقالات الصيفية المقبلة

وذكرت الصحيفة الإسبانية ما حدث بين ديمبلي والنادي الإسباني فيما يخص ملف الانتقال إلى نادي آخر، وأوضحت انه عندما كانت لدى الجناح الفرنسي الرغبة في ترك برشللونة والرحيل عن صفوفه، تمسكت به إدارة النادي، وعندما قررت إدارة النادي الاستغناء عن خدماته ودراسة العروض التي تلقتها إدارة النادي للتعاقد مع ديمبلي، رفض اللاعب الرحيل وتمسك بالبقاء،وهو ما يجعل موسم الانتقالات الصيفية المقبلة غير قابلة للتنبؤ فيما يخص مصير النجم الفرنسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.