دعم آل الشيخ للخطيب بـ٦ ملايين جنيه في انتخابات الأهلي.. في يد «الكسب غير المشروع»

طبقا للبلاغ المقدم من محمد حامد سالم المحامي، فإن الإدارة المركزية لخبراء جهاز الكسب غير المشروع استمعت له اليوم فيما تقدم به ضد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ويتهمه فيه بتلقي تمويل لتغطية حملته الانتخابية ويقدر بـ6 ملايين جنيه من تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية حالية ووزير الرياضة سابقا.

وقدم المحامي «سالم» مستندات يوضح فيه تمويل المستشار تركي آل الشيخ لحملة الخطيب الانتخابية بمبلغ ٦ ملايين جنيه؛ للفوز برئاسة النادي الأهلي، ودعم النادي الأهلي بعد الانتخابات بمبلغ يتجاوز ٢٦٠ مليون جنيه.

تكليف لجنة من خبراء بجهاز الكشف غير المشروع لفحص دعم آل الشيخ النادي الأهلي ورئيسه

وكلفت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسي، لجنة مختصة من مجموعة خبراء عددهم خماسية؛ لفحص واقعة دعم تركي عبد اللطيف آل الشيخ لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب مبلغ ٦ ملايين جنيه، في انتخابات الأهلي، وذلك لبيان مدى تمتع محمود الخطيب بصفته أو شغله لاختصاص أو وظيفة بالنادي آنذاك، وكذلك قيمة ما تحصل عليه وكيفيته وتاريخه وآليته وطريقته، والغاية من تحصله عليه، وعما إذا كان تحصل عليه بصفة شخصية أم حال شغله لاختصاص أو وظيفة بالنادي الأهلي.

فحص جهاز الكسب غير المشروع منح تركي دعما ماليا ومجلس الإدارة

وفحصت مجموعة الخبراء بجهاز الكسب غير المشروع واقعة منح تركي عبد اللطيف آل الشيخ دعما ماليا للنادي الأهلي المصري مبلغ وقده 260 مليون جنيه في 5 أشهر، وإذا كان تم الدعم بعملة مصرية أو غيرها، وبيان قيمة الدعم وفقا لسعر الصرف وقتها، وأوجه إنفاق الدعم، وقيمة صفقات الإعارة التي تحملها تركي عبد اللطيف آل الشيخ، وإذا كانت ضمن مبلغ الدعم أو خارجه.

جهاز الكسب غير المشروع يفحص مكافأة الفوز بالدوري المصري

وكذلك يفحص جهاز الكسب غير المشروع مكافأة الفوز بالدوري المصري الممنوحة من تركي عبد اللطيف آل الشيخ للنادي الأهلي وكيفية تسليمها وعما إذا حرم اللاعبين التالي ذكرهم: وليد آزارو – على معلول – أحمد فتحي – عبد الله السعيد من الحصول على المكافأة، ومدى خضوع ذلك للسلطة التقديرية للسلطة المختصة.

جهاز الكسب غير المشروع يفحص منح ساعات روليكس لرئيس النادي الأهلي والمجلس

ومن ناحية أخرى يفحص جهاز الكسب غير المشروع منح تركي آل الشيخ ساعات ماركة روليكس لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، وبيان تاريخ المنح وطبيعته وعدد الساعات ونوعها والرقم الكودي لها والمسلسل الذي يميزها، وهل كان هناك ضرر أو تربح بمنفعة وبيان ما هي تلك المحررات وطبيعتها وشخص القائم بالتزوير وكيفية التزوير.

اعتبار المحامي سالم جريمتين موجهتين للخطيب ومجلس إدارته


وطالب المحامي سالم في بلاغه الذي حمل رقم ٦٢٦٤، بلاغات النائب العام، بضرورة فتح تحقيق موسع مع محمود الخطيب باعتباره رئيسا للنادي الأهلي وكذلك أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي كافة، خاصة وأن تمويل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي السابق كان للحملة الانتخابية كافة.

واعتبر المحامي محمد حامد سالم، أن الجريمة الأولى الموجهة لمحمود الخطيب تتمثل في تلقيه تمويلات خارجية خلال فترة الانتخابات الخاصة بالنادي الأحمر، والتي كانت سبببًا قويًا في فوزه بالانتخابات وبرئاسة النادي الأهلي.

وأضاف سالم، أن الجريمة الثانية المتهم بها مجلس إدارة النادي الأهلي تتعلق بتلقي التمويلات الخارجية دون موافقة الجهة الإدارية وبالمخالفة لنص المادة 25 من قانون الرياضة، والذي يستوجب توقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها في المادتين 92 و93 من قانون الرياضة الجديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. mohamad يقول

    علي العموم شيء مش جديد في زمن يكذب الصادق ويصدق الكاذب وتختلط الامور ولاكن الله سيقف جنب محمود الخطيب لانه انزه من كل هؤلاء الافاكين

  2. اسماعيل يقول

    سؤال مين المحامى دة ؟؟؟ ومش هقول ايه مصلحتة من ورا دة لكن عايز اعرف ؟؟؟ هل ترك الشيخ وكلك برفع قضية على الخطيب ومجلس الإدارة يا ريت تقولنا؟؟؟ للاسف فى ناس مهمشة بتحاول تظهر على حساب سمعه اى انسان لما بعض جمهور من الأهلى شتم الشيخ احنا قلنا عيب وفى المقابل معظم السعوديين وقفوا جمب ابن بلدهم وساندوه رغم ان الشتيمه ليه كانت رد فعل بسيط جدا لما بدر منه تجاه الأهلى ورموزه وجمهورة لكن احنا عاملين زى القرع نمد لبره ودة حال ناس كتييير اليومين دول

    1. أشرف ركن الدين يقول

      كلام حضرتك ممتاز.. وأحييك