Take a fresh look at your lifestyle.

عاجل| الإفراج عن رئيس الكاف أحمد أحمد دون توجيه إتهامات بعد القبض عليه في باريس

أفرجت القوات الفرنسية اليوم الجمعة وحسبما نقلت وكالة ” فرانس برس” الفرنسية عن الملغاشي “أحمد أحمد” رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” وذلك على خلفية القبض عليه يوم أمس حسبما أعلنت مجلة جون أفريك الفرنسية والذي جاء في تقريرها أن القبض على أحمد أحمد قد تم بناء على تورطه في قضايا فساد في بلاغ كان قد قدمه ضده المصري عمرو فهمي السكرتير السابق للكاف.

القبض على رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”

وجاء في تقرير نشرته مجلة جون أفريك أنه قد تم صباح أمس القبض على رئيس الكاف أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في مقر إقامته في باريس على هامش حضوره للمؤتمر الدولي للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  حيث قد تم إلقاء القبض على أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” صباح أمس الخميس في تمام الساعة الـ 8:30 صباحاً وذلك من أجل الاستماع إلى أقواله في تهم فساد مالية موجهة إليه وذلك من قبل المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية.

تقرير مجلة جون أفريك بشأن القبض على رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”

وأوضح التقرير الحصري للمجلة الفرنسية أنه وفقا لمعلوماتها فقد تم القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي بسبب إلغاء العقد المبرم من جانب (كاف) والشركة الألمانية المصنعة للمعدات الرياضية (بوما) لوجود شبهة فساد مالي في التعاقد لصالح شركة تيكنيكال ستيل الفرنسية.

هذا وجاء في تقرير المجلة الفرنسية أنه تم إلقاء القبض على أحمد أحمد بتهم فساد بشأن التعاقد المبرم بين “كاف” و “بوما” والذي تم إلغائه وذلك لوجود شبهة فساد مالي في التعاقد الذي تم لاحقاً في التعاقد بين “كاف” و “شركة تيكنيكال ستيل الفرنسية” وذلك بناء على بلاغ من السكرتير العام للاتحاد الإفريقي سابقاً عمرو فهمي فقد تم اختيار تلك الشركة بتكلفة تصل إلى 830 ألف دولار مُلمحاً أن ذلك قد تم بسبب العلاقة بين أحمد أحمد وأحد قيادات شركة تيكنيكال ستيل الفرنسية الشركة الفرنسية.

تجدر الإشارة بأن أحمد أحمد كان قد رد على تلك الاتهامات سابقاً بقولة أن “جميع القرارات اتخذت جماعية وبشفافية”. هذا ويتعرض الكاف لموجات من الهجوم القوية خلال الفترة الماضية آخرها بسبب ماحدث في مُباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي تم أخذ قرار بإعادتها يوم أمس في موعد ومكان يتحدد لاحقاً بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.