Take a fresh look at your lifestyle.


كأس أمم أفريقيا 2019 المنتخب الجزائري بطلاً للبطولة للمرة الثانية في تاريخه

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا 2019 وتتويج الجزائر باللقب تتجه أنظار جماهير كرة القدم حول العالم صوب جمهورية مصر العربية خلال الفترة من يوم الحادي والعشرين من يونيو الجاري، وحتى يوم التاسع عشر من يوليو من العام الحالي، من أجل متابعة مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 والتي ستنطلق يوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين من الشهر الجاري بمباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي والتي ستقام على ملعب ستاد القاهرة.



بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر هي النسخة الثانية والثلاثين من بطولة كأس الأمم، والتي انطلقت في عام 1957 بالسودان، بمشاركة منتخبات مصر، والسودان، وأثيوبيا، وقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019 إلى ست مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل منهم صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة للمنتخب صاحب أفضل أربع منتخبات صاحبة مركز الثالث من كافة المجموعات.

وسيتم إقامة منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في ست ملاعب وهم: ملعب ستاد القاهرة، وستاد السلام، والدفاع الجوي، والاسكندرية، وستاد السويس، وستاد الاسماعيلية، حيث ستقام مباريات كأس أفريقيا 2019 على هذه الملاعب، والتي تم تجهيزها من أجل استضافة منافسات كأس الأمم الأفريقية.



مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

مجموعات كأس أمم أفريقيا 2019 ستتكون من ست مجموعات وتعد المجموعة الرابعة هي الأقوى، حيث تضم منتخبات: المغرب، وكوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، وناميبيا، وبعد أن يتم إجراء منافسات دوري المجموعات، سيتم إقامة منافسات دور الستة عشر من كأس الأمم الأفريقية، وبالنسبة لمجموعات بطولة كأس أفريقيا 2019 فقد أتت كالتالي:

المجموعة الأولى: مصر – الكونغو- أوغندا – زيمبابوي.

المجموعة الثانية: نيجيريا – غينيا – مدغشقر – بوروندي.



المجموعة الثالثة: السنغال – الجزائر – كينيا – تنزانيا.

المجموعة الرابعة: المغرب – كوت ديفوار – جنوب أفريقيا – ناميبيا.

المجموعة الخامسة: تونس – مالي – موريتانيا – أنجولا.

المجموعة السادسة: الكاميرون – غانا – بينين – غينيا.

جدول مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

وعن جدول مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستقام في الفترة من الحادي والعشرين من يونيو، وحتي يوم التاسع عشر من يوليو القادم، وذلك بمباراة مصر وزيمبابوي، وإليكم جدول مباريات البطولة:

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا 2019

وبالنسبة لمباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فستقام في أيام الخامس والسادس والسابع من شهر يوليو، فيما ستقام مباريات دور ربع النهائي يومي العاشر والحادي عشر من يوليو، فيما ستقام مبارتي نصف النهائي من البطولة الأفريقية يوم الرابع عشر من يوليو، ومن ثم ستقام المباراة النهائية في يوم التاسع عشر من يوليو من العام الحالي.

القنوات الناقلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

ويمكن للسادة المشاهدين متابعة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية من خلال شاشة قناة Time Sports التردد الأرضي، والتي يمكن استقبالها من داخل جمهورية مصر العربية من خلال أجهزة الهوائي، كما أن شبكة قنوات bein SPORTS  ستقوم بالنقل الحي والمباشر لمباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 مع تغطية خاصة من داخل الملاعب، وإجراء مقابلات مع نجوم القارة السمراء.

حفل افتتاح كأس أفريقيا 2019

وقد تم مساء اليوم الجمعة افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمباراة مصر وزيمبابوي، وسبق بداية المباراة حفل الافتاح، والذي أبهر الحاضرين في ملعب المباراة، كما أنه أبهر المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين عبروا عن سعادتهم وبهجتهم بحفل الافتتاح لبطولة كأس أفريقيا 2019، وهو ما جعلهم يوجهون الشكر للجنة المنظمة والقائمين على تنظيم البطولة، والجهد الذين بذلوه من أجل اخراج هذه الصورة الرائعة.

جدول ترتيب مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2019

نتابع معكم جدول ترتيب مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، حيث سنقوم من خلال هذا الجزء من المقال برصد ترتيب مجموعات كأس أفريقيا 2019 في مصر، بدأت اليوم الأحد مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دوري مجموعات كأس أفريقيا 2019، واستطاع المنتخب المصري تصدر المجموعة الأولى، فيما تصدر منتخب مدغشقر جدول ترتيب الممجموعة الثانية، وإليكم جدول ترتيب المجموعات حتى الآن.

جدول ترتيب مجموعات كأس أفريقيا 2019
جدول ترتيب مجموعات كأس أفريقيا 2019
جدول ترتيب مجموعات كأس أفريقيا 2019
جدول ترتيب مجموعات كأس أفريقيا 2019

انتهت مباريات دوري المجموعات من بطولة كأس أفريقيا 2019، وقد اكتمل عقد المتأهلين لدور الستة عشر من البطولة الأفريقية، واستطاعت أربع منتخبات عربية أن تتأهل للدور القادم من البطولة الأفريقية.

المنتخبات المتأهلة لدور الستة عشر من البطولة الأفريقية

المجموعة الأولى تأهل منها منتخبا مصر واوغندا كأول وثاني المجموعة، ويأتي ثالثاً منتخب الكونغو.

وفي المجموعة الثانية استطاع منتخب مدغشقر أن يتأهل كأول المجموعة، فيما أتى منتخب نيجيريا في المركز الثاني خلف مدغشقر، وفي المركز الثالث حل منتخب غينيا برصيد أربع نقاط.

وتمكن المنتخب الجزائري من الحفاظ على صدارته للمجموعة الثالثة، وحقق العلامة الكاملة في عدد مرات الفوز بعد أن فاز في مباراة اليوم، فيما حل منتخب السنغال في المركز الثاني بالمجموعة.

وبالمثل حافظ المنتخب المغربي على سجل فوزه الكامل، وفاز في ثالث مباراة له على التوالي بكأس أفريقيا 2019، وتصدر المجموعة الرابعة بجدارة، وأتى منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب جنوب أفريقيا.

وفي المجموعة الخامسة تأهل منتخب مالي كأول المجموعة، وحل المنتخب التونسي في المركز الثاني، فيما كان ترتيب المتأهلين في المجموعة السادسة والأخيرة كالتالي: غانا، الكاميرون، بنين.

مباريات دور الستة عشر

ومن المقرر أن يتم انطلاق مباريات دور الستة عشر من كأس أفريقيا 2019 مساء يوم الجمعة بمباراة المغرب وبنين، وتستمر المباريات حتى يوم الاثنين الموافق الثامن من يوليو الجاري، وإليكم كافة مباريات دور الستة عشر من البطولة الأفريقية:

جدول مباريات دور الستة عشر كأس أفريقيا 2019

وبحسب الجدول المرفق فإن مواعيد مباريات دور الستة عشر الموضحة في الصورة السابقة بتوقيت مكة المكرمة، حيث أنه على القانطين في مختلف دول العالم مراعاة التوقيتات المختلفة، من أجل متابعة مباريات دور الستة عشر، والذي سيشهد مباريات قوية.

دور ربع نهائي كأس أفريقيا 2019

وبالنسبة لمباريات دور ربع نهائي كأس أفريقيا 2019 فقد قمنا برصدها لكم، حيث سنقوم بوضع المباراة ونتيجتها من أجل سهولة المتابعة:

  • السنغال 1-0 بنين.
  • نيجريا 2-1 جنوب أفريقيا.
  • الجزائر  1-1 (4-3) كوت ديفوار.
  • تونس 3-0 مدغشقر.

وتعد مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار هي المباراة الأبرز في دور ربع نهائي كأس أفريقيا 2019، وستقام مساء يوم الخميس الموافق الحادي عشر من يوليو الجاري.

دور نصف نهائي كأس أفريقيا 2019

واستطاع المنتخب السنغالي أن يتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على منتخب تونس بهدف دون رد، فيما فاز المنتخب الجزائري على حساب المنتخب النيجيري بنتيجة 2-1.

منتخب نيجريا يحصد المركز الثالث

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز المنتخب النيجيري على منتخب تونس بهدف دون مقابل، ليكون المنتخب النيجيري في المركز الثالث، فيما حل المنتخب التونسي في المركز الرابع.

منتخب الجزائر بطلاً لبطولة كأس أفريقيا 2019

انتهت منافسات بطولة كأس أفريقيا 2019 بتتويج المنتخب الجزائري باللقب الثاني له في تاريخه، بعد أن تمكن من الفوز على منتخب السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية، والتي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة.