Take a fresh look at your lifestyle.

لجماهير الأهلي والهلال والنصر والاتحاد : 6 مواقع لإنشاء أربعة ملاعب في الرياض وجدة

أعلن “مشاريع السعودية” عن ستة مواقع  لإنشاء أربعة ملاعب لـ أندية الأهلي والهلال والنصر والاتحاد في الرياض وجدة، حيث تتم بناء الملاعب الجديدة على أحدث طراز عالمي، وذلك تلبية لطلبات جماهير النوادي الأربعة في معرفة ما هي الأماكن التي سوف يقام فيها ملاعب جديدة، نسرد لكم عشاق أندية الأهلي والهلال والنصر والاتحاد المواقع المقترح إقامة ملاعب جديدة فيها تكون على النحو التالي:-

ستة مواقع لإنشاء ملاعب الأهلي والهلال والنصر والاتحاد

1- قاعدة الملك سلمان الجوية:- هي أرض كبيرة جداً تبلغ حوالي 3 مليون متر مربع وتعد ملكيتها ليست لأحد إنما للمملكة مما يجعل إقامة النادي هناك بتكلفة أقل وربح أكثر، ويسهل وصول الجماهير إلى النادي بسبب موقعها في الرياض قريب من كل الجهات.

2- أرض الرائد:- هي أرض كبيرة وخام تقع ملكيتها لـ صندوق المستثمر العقاري المدينة الرقمية، حيث في المخطط أن تقام عدة مشاريع لتطوير المدينة والتي تشمل بناء مدينة رقمية تحتوي على مول تجاري أربعة أبراج مكتبية بالإضافة إلى إنشاء منطقة قصور ومباني سكنية تتوسطها المياه على أحدث طراز ومناطق ترفيهية.

3- وادي لبن:- تم اختيار هذه الأرض نظراً لأنها تحتوي على كثافة سكانيةعالية، بالإضافة إلى مساحتها كبيرة تبلغ نحو 950 ألف متر مربع، حيث تتميز هذه المنطقة بجودة التيارات الهوائية وهذا يعتبر ميزة للتهوية الطبيعية في الملعب.

4- استاد معهد قوات الدفاع الجوي:-  تم اختياره لأنه بالفعل مقام استاد وبه مساحة كبيرة مزود بنجيلة طبيعية ونظام ري أوتوماتيكي، بالإضافة إلى لوحة رقمية لعرض الصور، فضلاً عن وجود مسارات الجري والسباق وحواجز القفز، حيث يتميز الاستاد بوجود حمامات سباحة وملعب تنس داخلي وصالة مغلقة، فهو جاهز من كل الجوانب.

5- قلب جدة:- تتميز أنها وسط مدينة جدة وهي منطقة حيوية تكثر بها حركة التنقل وبها مرافق متنوعة تبلغ مساحتها 205 ألف متر مربع.

6- الموقع القديم لمصنع الاسمنت:- تم اختيار الأرض لأنها ذات موقع استراتيجي متميز فهي بحي النهضة 3 بطريق الملك عبد العزيز تقترب من مطار الملك عبد العزيز وشاطئ البحر الأحمر، ومساحتها كبيرة تبلغ مليون متر2.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.