التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي “فوز الريدز علي البلوز” في السوبر الأوروبي 2019
مباراة ليفربول وتشيلسي السوبر الأوروبي

نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي، أنتهت منذ قليل المباراة الهامة بين كلآ من نادي ليفربول الأنجليزي ونادي وتشيلسي الأنجليزي في كأس السوبر الأوروبي، بفوز نادي ليفربول بنتيجة المباراة بركلات الجزاء بنتيجة 5-4، عقب أنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 وأنتهاء الوقت الأضافي بين الفريقين بالتعادل أيضآ 2-2 في واحدة من أهم المباريات المنتظرة هذا الموسم لجميع عشاق ومحبي كرة القدم العالمية، حيث سعي كلآ الفريقين لبدء الموسم الكروي الجديد بشكل ممتاز جدآ، والفوز ببطولة السوبر الأوروبي هذا العام.

وقد قاد الفرعون المصري محمد صلاح ليفربول خلال المباراة وقد أداء جيد وأضاع العديد من الأهداف المحققة، ولكن نجح في النهاية من تحقيق البطولة الثانية له مع ليفربول خاصة بعد فوزة ببطولة دوري الأبطال الأوروبي في نسختة الماضية.

وسجل أهداف المباراة أوليفيه جيرو لنادي تشيلسي في الدقيقة 36 من عمر المباراة، ونجح ماني في التعادل لفريقة ليفربول في الدقيقة 48، ثم نجح ليفربول من التقدم في الدقيقة 95 من الوقت بدل الضائع، ولكن أستطاع تشيلسي من التعادل في الدقيقة 101 من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء، لتنتهي المباراة الي ضربات الجزاء الترجيحية.

تعريف بالفريقين خلال مباراة اليوم في بطولة السوبر الأوروبي “مباراة ليفربول وتشيلسي”:-

نادي ليفربول الإنجليزي:-

شعار نادي ليفربول الأنجليزي - الريدز
شعار نادي ليفربول الأنجليزي – الريدز

 

أحد أقدم الأندية الإنجليزية وأعرقها، من حيث الفوز بالبطولات سواء علي المستوي المحلي في إنجلترا، أو علي المستوي الأوروبي والعالمي، حيث تأسس نادي ليفربول الإنجليزي في عام 1892، وتم إنشاء النادي عن طريق رجل الأعمال “جون هولدينغ” ويعرف أيضآ النادي بإسم الريدز نظرآ للون الأحمر الذي يتميز به النادي، وقد نجح نادي ليفربول من الفوز حتي الأن بحوالي 12 لقبآ أوروبيآ، ليصبح أكثر الأندية الأنجليزية فوزآ لالألقاب الأوروبية، ليأتي في المرتبة الثالثة في أكثر الأندية الأوروبية فوزآ بالألقاب الأوروبية خلف كلآ من ريال مدريد الأسباني ونادي أي سي ميلان الإيطالي.

كما يعد نادي ليفربول الإنجليزي في ازلمركز الثاني من حيث الفوز باللقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث نجح في الفوز باللقب الدوري الإنجليزي بـ 18 بطولة، خلف نادي مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الأول من حيث الأندية الإنجليزية الأكثر فوزآ بالقب الدوري ب 20 بطولة.

ويمتلك نادي ليفربول ملعب خاص به يقع في مدينة ليفربول، وهو ملعب “أنفليد” معقل النادي الإنجليزي، وتم إفتتاح الملعب في عام 1884، حيث كان يملك الملعب في هذا الوقت نادي إيفرتون الإنجليزي، قبل إنتقال نادي إيفرتون الي غوديسون بارك، ويتسع الملعب حاليآ الي حوالي 54.1=074 متفرجآ، ويتم التخطيط حاليآ لزيادة قدرة الملعب الإستيعابية لتصل الي 60.000 متفرج.

نادي تشيلسي الإنجليزي:-

شعار نادي تشيلسي الأنجليزي - البلوز
شعار نادي تشيلسي الأنجليزي – البلوز

 

يقع نادي تشيلسي الإنجليزي في العاصمة الإنجليزية لندن، في منطقة فولهام وقد تأسس النادي في عام 1905، وقد نجح النادي من الفوز ببطولة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حوالي 6 مرات، كما نجح في تحقيق بطولة الكأس 7 مرات وبطولة كأس الرابطة 5 مرات، ولقب درع الإتحاد حوالي 4 مرات هذا علي الصعيد المحلي.

أما علي الصعيد الأوروبي فقد نجح نادي تشيلسي من تحقيق لقب كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، ونجح أيضآ نادي تشيلسي من الفوز ببطولة دوري الأبطال الأوروبي مرتين وبطولة السوبر الأوروبي مرة واحدة.

ويمتلك نادي تشيلسي ملعب ستامفورد بريدج معقل النادي الإنجليزي وتصل سعة الملعب الي حوالي 41.837 متفرجآ، ويلقب أيضآ الملعب بإسم “الجسر” حيث يعد من أكبر الملاعب الإنجليزية في الوقت الحالي، وقد تم إفتتاح الملعب في عام 1877.

نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي “نتيجة مباراة السوبر الأوروبي”:-

أنتهت المباراة بفوز ليفربول بضربات الجزاء الترجيحية عقب أنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل وايضآ الوقت الإضافي بالتعادل، وانتهت ضربات الجزاء بنتيجة 5-4 لصالح نادي ليفربول.

تشكيل مباراة ليفربول وتشيلسي :-

لعب اليوم فرانك لآمبارد المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الأنجليزي مباراته الأولي مع البلوز اليوم، ولكن لم يتمكن من الفوز علي الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، خلال المواجهة الأولي بينهما.

تشكيل ليفربول لمباراة اليوم:-

تشكيل نادي ليفربول الإنجليزي - السوبر الأوروبي
تشكيل نادي ليفربول الإنجليزي – السوبر الأوروبي

بدء الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الأنجليزي  مباراته اليوم ضد تشيلسي بخطة 4-3-3 بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمي:- أدريان سان ميغيل.

خط الدفاع:- ج-ماتيب، فيرجيل فان ديك، جو غوميز، أندرو روبرتسون.

خط الوسط:- فابينيو تافاريس، جوردان هندرسون، ميلنر.

خط الهجوم:- محمد صلاح، ساديو ماني، أليكس أوكسليد تشامبرلين.

تشكيل تشيلسي لمباراة اليوم:-

تشكيل نادي تشيلسي الإنجليزي - السوبر الأوروبي
تشكيل نادي تشيلسي الإنجليزي – السوبر الأوروبي

 

بدء المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي فرانك لامبارد مباراة اليوم ضد ليفربولل بخطة 4-3-3 بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: كيبا أريزابالاغا.

خط الدفاع: أزبيليكويتا، كريستنسن، زوما، إيمرسون.

خط الوسط: نكولو كانتي، كوفاسيتش، وجورجينهو.

خط الهجوم: بيدرو، بوليسيتش، جيرو.

حكم مباراة ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي:-

حكم مباراة ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي
حكم مباراة ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي

 

قادت الفرنسية ستيفان فرابرت مباراة اليوم تحكيميآ عقب إتحاد الكورة الأوروبي “اليويفا” علي إسناد لقاء اليوم الي حكم أثني لتصبح لأول مرة تقود أثني مباراة أوروبية في كرة القدم للرجال بشكل رسمي.

وحكم لقاء اليوم هي ستيفاني فرابرت ذات الأصول الفرنسية، وقد أقيمت مباراة اليوم علي ملعب فودافون أرينا في تركيا، بين بطل دوري الأبطال الأوروبي “ليفربول” وبطل الدوري الأوروبي “تشيلسي”.

نتيجة مباراة ليفربول “الريدز” ضد تشيلسي “البلوز” في بطولة السوبر الأوروبي:-

البطولةكأس السوبر الأوروبي (ليفربول VS تشيلسي)
القنوات الناقلة للمباراةبي إن سبورت 1 HD
معلق المباراةعصام الشوالي
ملعب المباراةفودافون أرينا
حكم المباراةستيفان فرابرت
نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسيفوز ليفربول بضربات الجزاء(5-4) انتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1) والوقت الإضافي بالتعادل (2-2)

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.