التخطي إلى المحتوى
ملخص نتيجة مباراة أياكس ضد توتنهام [2-3]|السبيرز يقلب الطاولة على المحاربين في الوقت القاتل ويتأهل إلى النهائي
أياكس ضد توتنهام

أياكس ضد توتنهام،في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يستضيف نلدي أياكس الهولندي نادي توتنهام الإنجليزي في قمة نارية مرتقبة لحجز مقعد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقد فاز نادي أياكس الهولندي في المباراة السابقة على الملعب الجديد لتوتنهام عوتسبير بهدف وحيد، ورغم خسارته بي جماهيره إلا أن توتنهام قدم أداء قويا في تلك المباراة.

وعاد غلى توتنهام نجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي كان له الدور البارز في تأهل توتنهام على حساب مان سيتي في غياب المهاجم هاري كين.

تشكيلة أياكس ضد توتنهام:

أياكس أونانا، تاجيليافيكو ،بليند، دي ليخت، نصير مرزاوي،دي يونغ شونه،نيريس فان دي بييك، حكيم زياش، دوشان تاديتش

توتنهام هوتسبير هوجو لوريس، تربيير الدوريلد، فيرتونغن داني روز، فيكتور وانياما، سيسوكو، ديلي آلي، كريستيان إريكسن، سون هيونغ مين،لوكاس مورا.

وسيلاقي المتأهل من هذه المباراة نادي ليفربول الإنجليزي الذي تأهل بدوره إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما قلب تأخره في مباراة الذهاب امام برشلونة بثلاثية دون رد، غلى فوز كبير بأربعة أهداف نظيفة، في مباراة تاريخية مثيرة، أبدع فيها رجال يورغن كلوب مع غياب أبرز نجوم فريق الريدز وعلى رأسهم المهاجم المصري محمد صلاح.

شاهد أيضا:موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 في واندا ميتروبوليتانو في مدريد

وسيقام النهائي في مدينة مدريد في اليوم الأول من الشهر المقبل في الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد.

ملخص المباراة الشوط الأول

دخل النادي الهولندي المباراة بقوة حيث إستطاع التقدم في النتيجة بعد خمس دقائق من صافرة البداية بواسطة مهاجمه دي ليخت، ورغم إستحواذه على الكرة إلا أن قلة التركيزمن لاعبي توتنهام حالت دون تسجيل هدف التعديل، وفي الدقيقة الخامسة والثلاثين ضاعف المغربي حكيم زياش النتيجة لأياكس، تقدم أياكس إستمر حتى نهاية الشوط الأول من المباراة.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني من المباراة واصل نادي السبيرز بحثه عن التعديل، لينجح لوكاس مورا في تسجيل الهدف الأول لتوتنهام في الدقيقة الخامسة والخمسين،بعده بأربع دقائق عاد مورا ليعادل النتيجة للسبيرز، ضغط السبيرز تواصللينجح مورا في إضافة الهدف الثالث للسبيرز في الوقت بديل الضائع.

وبهذه النتيجة يتأهل نادي توتنهام إلى النهائي حيث سيلاقي فريق إنجليزي آخر هو ليفربول في فاتح يونيو القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.