التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر وزيمبابوي في كأس الأمم الأفريقية 2019 وموعد مبارة مصر القادمة في الكان
محمود تريزيجية يضع منتخب مصر على صدارة المجموعة الأولى في كأس الأمم الأفريقية 2019 بهدف غالي أمام زيمبابوي

استطاع المنتخب المصري تحقيق الفوز في أولى لقاءات الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تقام في الأراضي المصرية في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو القادم، فازت مصر بهدف نظيف على منتخب زيمبابوي، وظهر المنتخب الوطني بشكل جيد للغاية في الشوط الأول من عمر اللقاء.

بدأت المباراة بضغط كبير على الفريق الزيمبابوي، وأضاع اللاعبون الفرص توالياً، حتى تمكن النجم محمود حسن تريزيجيه من أحراز الهدف الأول في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول بتمريرة من أيمن أشرف، ليستلم تريزيجيه الكرة ويراوغ مدافع منتخب زيمبابوي ويسكن الكرة على يمين الحارس بالطريقة التي ينفذها تريزيجية دائماً لتنجح معه هذه المرة، وينتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهذا الهدف.

نتيجة مباراة مصر وزيمبابوي
نتيجة مباراة مصر وزيمبابوي

 

في الشوط الثاني تراجع أداء الفراعنة كثيرة ولم تتح لهم الفرص كما حدث في الشوط الأول، وقام المدرب أجيري بعدة تغيرات في محاولة منه لتنشيط الملعب، حيث قام بتغيير أول بإقحام وليد سليمان نجم الأهلي بديلاً لمروان محسن مهاجم الأهلي، وتغير شكل التشكيل في الملعب بذلك حيث لعب محمد صلاح كمهاجم صريح في حين لعب وليد سليمان كجناح أيمن أمام أحمد المحمدي.

مباراة مصر ضد زيمبابوي
مباراة مصر ضد زيمبابوي

أما التغيير الثاني جاء بنزول اللاعب عمرو وردة بديلاً لعبدالله السعيد، ليكون تبديل مركز بمركز، ولم يضف جديد، والتبديل الثالث جاء في العشر دقائق الأخيرة بدخول نبيل دونجا نجم بيراميدز بديلاً لمحمود حسن تريزيجيه صاحب الهدف، ليلعب دونجا بذلك بجانب طارق حامد في وسط الملعب المدافع، ويعطي النني حرية التحرك في النواحي الهجومية.

وأضاع محمد صلاح فرصة خطيرة في أخر اللقاء سددها بيمناه تصدى لها الحارس، وبهذا الفوز يعتلي منتخب مصر صدارة المجموعة الأولى والتي تضم كلاً من الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي بالإضافة إلى منتخب مصر.

موعد مبارة مصر القادمة في أمم أفريقيا 2019:

يستضيف المنتخب المصري نظيره منتخب الكونغو في ثاني لقاءات الفراعنة في كان مصر 2019، يقام اللقاء يوم الاربعاء المقبل في ستاد القاهرو الدولى، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي للقاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.