موعد لعبة العراق وكوريا الاثنين في آمم اسيا 2015

يستعد المنتخب العراقي بكرة القدم، يوم غدا الاثنين، لمواجهة تاريخية مع نظيره الكوري الجنوبي وسيكون لقاء حاسم في نصف نهائي بطولة آمم اسيا بنسختها السادسة عشر والتي تقام حاليا في استراليا .

موعد لعبة العراق كوريا الجنوبية في الساعة 12 من ظهر الاثنين، بتوقيت العاصمة بغداد وعلى ارض ملعب استاد سيدني.

ويأمل الرياضيون والجماهير العراقية ان تتكرر أحداث اسيا عام 2007 حيث تلاقى الفريقان ايضا في النصف النهائي وأنتهت المباراة بفوز أسود الرافدين في ركلات الترجيح ليتأهل بعدها الى النهائي ويواجه السعودية ويتغلب عليها ويتوج بطلا على آمم أسيا.

يذكر ان مواجهة العراق وكوريا غداً في نهائيات اسيا تعتبر المواجهة الثالثة حيث تواجه الفريقان للمرة الاولى في النسخة الخامسة من بطولة اسيا في تايلاند في صيف عام 1972 وانتهت النتيجة بتعادل المنتخبان سلبيا الا ان العراق فاز بركلات الجزاء الترجيحية [4-2]، حيث أحرز الفوز يومها الاعب مجبل فرطوس ودوكلص عزيز وعلي كاظم وأحمد فتحي، وكان يقود المنتخب في تلك الحقبة المدرب العراقي محمد عبد الاله حسن.

وبعد مضي فترة 25 سنة، تقابل المنتخبين للمرة الثانية في نهائيات آمم آسيا والتي تم أقامتها 4 دول آسيوية في صيف العام 2007 وتواجه الفريقان في الدور قبل النهائي، وانتهت النتيجة بتعادل المنتخبان سلبيا في الشوطين الأصلي والإضافي لتنتهي المباراة بفوز العراق بركلات الجزاء الترجيحية، وأحرز الفوز الاعب المخضرم يونس محمود.

تعد هذه المباراة مواجهة حاسمة وفيها نوع الثأر للمنتخب الكوري الذي يحلم بأنهاء حلم العراق في التتويج بالكأس بنسخته الماضية للبطولة لذلك يجدر على أسود الرافدين ان يبذلوا قصارى جهودهم لاثبات أحقيتهم وجدارتهم بهذا الفوز وليثبتوا للعالم أنهم اصحاب الانجازات والمهمات الصعبة وليدخلوا الفرح الى قلوب الشعب العراقي الذي يرى في كرة القدم وفي فوز أسود الرافدين رمزا للوحدة والتكاتف بينهم .

ملاحظة :

القنوات التي ستقوم بنقل لعبة العراق وكوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي هى قناة بى أن سبورت وقناة الكأس الخامسة موعد لعبة العراق وكوريا الجنوبية حسب الاوقات الاتية :
الساعة 12 صباحاً حسب توقيت مدينة بغداد والرياض.
الساعة 10 صباحاً حسب توقيت السويد والمانيا.
الساعة 9 صباحاً حسب توقيت لندن.
الساعة 4 صباحاً حسب توقيت نيويورك أمريكا وتورنتو كندا.

قد يعجبك ايضا