التخطي إلى المحتوى
جدول ترتيب الدوري السعودي 2019 | قُبيل إنطلاق الجولة النهائية من بطولة دوري كأس الأمير مُحمد بن سلمان

انتهت مباريات الجولة 29 من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان ” الدوري السعودي للمحترفين ” وكانت الجولة 29 وبلا شك أكثر الجوالات سخونة واشتعالاً بين الفرق السعودية، لا لشيء إلا أنها كادت أن تكون حاسمة للبطولة ولصالح فريق النصر السعودي إذا كان لفريق الهلال منافسه الشرس أن يتعثر بالتعادل أو الهزيمة أما فريق الاتفاق .

لكن ما حدث أن أمد الحسم لبطل الدوري السعودي قد امتدت للجولة الثلاثون والأخيرة بالبطولة، وذلك بعد أن استطاع الهلال بصعوبة أن يجتاز الاتفاق بهدفٍ دون رد، وبالقطع استطاع استطاع فريق النصر أن يحسم مباراته ضد الحزم بتفوق واضح وذلك بثلاثة أهداف دون رد ليتصدر بيها بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان، ولكن يتبقى السؤال الأهم، ألا هو ما هو موقف الفرق المنافسة على البطولة بعد نهاية الجولة 29 وانتظار الجولة الأخيرة 30 من البطولة .. إليكم التفاصيل بالأرقام .

رؤية تحليلية لموقف الفرق المنافسة على الدوري السعودي قبل الجولة 30

يتنافس كل من فريقي النصر والهلال على بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للموسم 2019، ولا شك أن المنافسة أصبحت بينهم جد صعبة، وذلك بعد أن أصبح الفارق بينهما نقطة واحدة، وان كان حسم مصير كل من النصر والهلال وتحديد من هو بطل الدوري السعودي للمحترفين هذا العام من بينهما، ليس في مواجهة مباشرة تجمع الفريقين بل إن الأمر بيد كل من فريقي الباطن والشباب .

حيث يلتقي كل من فريق النصر ضد فريق الباطن وبرصيده 67 نقطة يتصدر بها جدول المسابقة، ثم يلتقي فريق الهلال مع فريق الشباب الصعب والذي يحتل المركز الثالث من البطولة، ويلتقي الهلال الشباب وفي رصيده 66 نقطة .

وأشارت التقارير إلى أن أجواء مُعسكر نادي النصر السعودي يسودها الجدية والرغبة الأكيدة لتحقيق حلم اللقب الكبير والمنتظر لدى جماهيره العريضة، الطامحة في لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الحالي 2019 .

فريق النصر يُعلن أن الفريق سوف يبدأ تدريباته الاثنين استعداد لمباراة الخميس الحاسمة ضد الباطن 

وليس أمام الهلال فرصة إلا الفوز على الشباب وتعثر فريق النصر إما بالتعادل أو الهزيمة أمام فريق الباطن، فنتيجة التعادل للهلال لن تكن كافية أبداً لحسم الموقف لصالحه، حتى ولو هُزم النصر أمام الباطن إلا في حالة واحده هي هزيمة النصر بفارق أهداف كبير قد يكون من الصعب عملياً تحقيقه .

وعن جدول ترتيب الدوري السعودي وذلك بعد ختام الجولة 29 فهو كالتالي :

ومن جدول ترتيب الدوري السعودي لكأس الأمير محمد بن سلمان، يتضح ان فريق النصر السعودي المُتصدر لجدول المسابقة، أكمل 29 مباراة دون تأجيلات برصيد 67 نقطة، أحرز خلالها لعبي النصر 67 هدفاً، ودخل شباكهم 26 هدف .

ومن المُفيد للغاية أن ننقل لك الإحصاءات التالية حول نتاج مباريات الجولة 29 قبل الأخيرة بالدوري السعودي للمحترفين، والتي تلخصت في :

  • عدد مباريات الجولة 29 ثماني مباريات .
  • أحرز بالجولة 29 عدد 22 هدف .
  • أسفرت مباريات الجولة 29 بالدوري السعودي 2019 عن ستة انتصارات وعدد 2 تعادل .

موعد مباراة الهلال والشباب 

يلتقي فريق الهلال ضد الجار الشباب يوم الخميس 16 مايو 2019 في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت السعودية .

موعد مباراة النصر ضد الباطن

أما فريق النصر مُتصدر جدول البطولية، فيلتقي فريق الباطن يوم الخميس 16-5-2019 بتمام الساعة العاشرة والنصف مساءً .

وعن المواعيد المنتظرة لباقي المباريات في بطولة الدوري السعودي مع انطلاق الجولة الأخيرة النهائية للبطولة، الجولة ثلاثين فهي كالتالي :

ومن جانبها أعلنت الرابطة الراعية لدوري الأمير محمد بن سلمان، رابطة دوري المحترفين بالسعودية، تزايد حمالات المُتابعة من قبل مسئوليها، لتفقد أخر وأحدث الاستعدادات الخاصة بالجولة الأخيرة من البطولة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.